دوفيزيوزو: بوسع دوكاتي أن تكون "سعيدة" بمركز الوصافة هذا الموسم

قال أندريا دوفيزيوزو أنّ دوكاتي ينبغي أن تكون "سعيدة" بتأدياتها التي ظهرت بها هذا الموسم حتى في حال خسرت لقب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" لصالح مارك ماركيز.

عقب تأدية ضعيفة للصانع الإيطاليّ خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي على حلبة فيليب آيلاند، بات بوسع ماركيز حسم لقب البطولة في حال حقق الفوز أو مركز الوصافة في سيبانغ قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

بيد أنّ التجارب التأهيليّة لجائزة ماليزيا الكبرى اليوم شهدت دراما مع درّاج هوندا الذي انسحب مبكرًا من التصفيات ولم يتمكّن من التأهّل في مركزٍ أفضل من السابع على متن درّاجته الثانية.

في المقابل سينطلق دوفيزيوزو من صفّ الانطلاق الأوّل بعدما تفوّق عليه داني بيدروسا ويوهان زاركو بفارقٍ طفيف.

عند سؤاله إذا ما كانت حقيقة أنّه خاض أفضل موسمٍ له في الموتو جي بي هذا العام تعني أنّه لا يحمل الكثير من الضغط على عاتقه، قال دوفيزيوزو أنّ فريقه دوكاتي ينبغي أن يكون فخورًا بإنجازاته هذا العام بغضّ النظر عمّا ستُسفر عنه معركة اللقب.

"علينا أن نكون سعداء بالانتصارات الخمسة التي حقّقناها وأنّ بمقدورنا المنافسة على اللقب حتى نهاية الموسم. لقد خضنا موسمًا رائعًا" قال دوفيزيوزو.

وأضاف: "كانت هنالك نجاحات وإخفاقات بالنسبة للجميع، لذا فإنّ هنالك سببًا وراء ما حققناه. من الصعب للغاية النجاح في إدارة كلّ عطلة نهاية أسبوع، درجات الحرارة، المسار والإطارات".

وأردف: "وهذا يعني أنّنا قمنا بتحسين الدرّاجة بعض الشيء من العام الماضي، لكنّني أرى بأنّنا نعمل بشكلٍ جيّد خلال مُعظم عُطل نهاية الأسبوع، ولهذا كان بوسعنا المنافسة على لقب البطولة. يُمكننا أن نكون سعداء بمركز الوصافة في البطولة. بيد أنّنا هنا من أجل الفوز باللقب. نتوجّه إلى نهاية الأسبوع بهذا التفكير كوننا نرغب بفعل جميع الأمور حتى النهاية. إذ ينصبّ تركيزنا على حصد 25 نقطة بالغد".

وأكمل: "نعلم أنّنا سنخوض سباقًا صعبًا للغاية، لكنّنا نعمل بالطريقة الصحيحة من أجل المنافسة على الفوز".

هذا وبالرُغم من تصدّره للتجارب الافتتاحية الجافة يوم أمسٍ الجمعة وإنهائه في المركز الرابع ضمن التجارب الحرّة الثالثة صباح اليوم، إلّا أنّ الإيطاليّ قال بأنّ فريقه كان "قلقًا" حيال مستواه التنافسيّ ضمن الأجواء الجافة.

لكنّ تلك المخاوف تلاشت من خلال أداء دوفيزيوزو في التجارب التأهيلية، إذ ما يزال الإيطاليّ كذلك واثقًا في وتيرته للمسافات الطويلة على إطارات مستعملة.

"تأكّدنا من أنّنا تنافسيين للغاية في الأجواء الرطبة، لكنّنا كنّا قلقين بعض الشيء من أدائنا ضمن ظروفٍ جافة" قال دوفيزيوزو.

وتابع: "كان شعوري على الدرّاجة جيّدًا للغاية، إذ أنّنا في كلّ مرّة نجرّب فيها إعدادًا جديدًا، تسير الأمور إلى الأفضل، ويمنحني شعورًا أفضل كذلك. كنت قادرًا على الضغط خلال التصفيات وتسجيل أزمنة جيّدة بالفعل. بخلاف ذلك، أثبتُ أنّني أملك سرعة جيّدة خلال التجارب الحرّة الرابعة من أجل السباق على إطارات مستعملة".

واختتم: "هدفنا يتمثّل في أن نكون جاهزين في الأجواء الرطبة والجافة، ونحن جاهزون للمنافسة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة