دوفيزيوزو: المركز الثاني في أراغون "أكثر أهمية" من الفوز في ميزانو

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو: المركز الثاني في أراغون
24-09-2018

يرى أندريا دوفيزيوزو دراج دوكاتي أنّ المنافسة على الفوز في أراغون كانت "أكثر أهمية" من فوزه في جولة ميزانو السابقة.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

على الرغم من أنّ الحلبة تضم مقطعاً مستقيماً بطول 968 متراً، لكن أداء دوكاتي في أراغون كان متواضعاً بعض الشيء على مدار المواسم، كما أنّ دوفيزيوزو بشكل خاصّ لم يحظَ بالنجاح على هذه الحلبة منذ انضمامه إلى المصنّع الإيطالي موسم 2013.

لكن وخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، قدم دوفيزيوزو أداءً صلباً في التصفيات كما أنهى السباق بفارق 0.684 ثانية خلف مارك ماركيز دراج هوندا.

حيث قال دوفيزيوزو بعد السباق: "ما حصل في عطلة نهاية الأسبوع هذه، لهو أكثر أهمية بكثير جداً من ميزانو".

وأكمل: "في ميزانو، كان الفوز هاماً جداً، لكن هنا كان أكثر أهمية نظراً لأنه يثبت تطوّرنا، وهذا التطوّر هو الحقيقة التي ستصبح أفضل في المستقبل".

وكان المنافسون قد أشاروا إلى أنّ دراج دوكاتي هو الأوفر حظاً قبيل سباق الجائزة الكبرى، لكنّ دوفيزيوزو شدّد على أنه ليس مستاءً على ما رآه البعض أنه فوز محتمل.

فقال: "تلك هي الطريقة التي أود بها النظر إلى مجريات عطلة نهاية الأسبوع. لأننا وصلنا إلى هنا مع الكثير من الثقة ما دفع بالمنافسين إلى الاعتقاد بأننا على طريقنا لتحقيق فوز سهل".

وتابع: "لكن الوضع لم يكن أبداً على هذه الشاكلة، وأنا مسرور للغاية بكمية التحسن التي نجحنا في تقديمها مقارنة بالموسم الماضي – حتى هذه النقطة".

وأضاف: "للأسف لم نحرز الفوز، حاولنا حتى اللفة الأخيرة، لكن علينا دراسة وتحليل الوقائع، والحقيقة أننا قدمنا خطوة جيدة – خطوة هائلة".

مهمة "مستحيلة" لإغلاق الفارق

كان ماركيز قد تفوق على دوفيزيوزو خلال آخر معركة جمعت بينهما، حيث نجح دراج هوندا في توسيع فارق الصدارة إلى 72 نقطة أمام الإيطالي مع بقاء خمسة سباقات حتى انتهاء الموسم.

فقال: "أن نتمكن من كسب 72 نقطة في خمسة سباقات كي نصل إلى مارك لهي مهمة مستحيلة. الطريقة الوحيدة لذلك هي ألا يشارك، وحتى لو حصل هذا فمن الصعب تعويض فارق الـ 72 نقطة".

واختتم: "لذا، إن أردنا البقاء واقعيين، كلا. قد يحصل أي شيء خلال السباقات، لذا إنه أمر محتمل فقط لأنه ممكن حسابياً. لكن هذا هو الوضع الراهن".

موتو جي بي - المقال التالي
روسي يأمل أن تدفع سلسلة الهزائم ياماها للتحرّك

المقال السابق

روسي يأمل أن تدفع سلسلة الهزائم ياماها للتحرّك

المقال التالي

الشكوك تحيط بمشاركة لورينزو في تايلاند عقب زيارة الطبيب

الشكوك تحيط بمشاركة لورينزو في تايلاند عقب زيارة الطبيب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو تسوق الآن
قائمة الفرق فريق دوكاتي تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة