دوفيزيوزو: المخاطرة كانت "عالية للغاية" في السعي لإحراز الفوز الثالث على التوالي

أشار أندريا دوفيزيوزو متصدر الترتيب العامّ للدراجين إلى أنّ المخاطرة كانت مرتفعة للغاية في السعي للفوز الثالث على التوالي في جولة أسين من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، معترفاً أنه خفف من هجومه في المراحل الأخيرة من السباق.

الإيطاليّ الذي أنهى خامساً في هولندا، يتصدر الترتيب العامّ بفارق أربعة نقاط أمام مافيريك فينياليس الذي تعرض إلى حادثة للمرة الثانية هذا الموسم.

بعد فوزيه المتتالين في موغيللو وبرشلونة، بدا دوفيزيوزو في موقع المنافس على الفوز الثالث على التوالي خلال المراحل الأخيرة من سباق أسين، بعد أن تقدم من المركز الثالث على شبكة الانطلاق لينضمّ إلى مجموعة الصدارة مع بقاء عشر لفات على النهاية.

لكنّ هطول الأمطار حينها كان يعني المزيد من المخاطرة بالنسبة للدراج ذي الـ 31 عاماً، حيث تمكن دراجا هوندا مارك ماركيز وكال كراتشلو في النهاية من التغلب عليه في معركة قاسية للغاية على المركز الثالث لمنصة التتويج.

حيث قال دوفيزيوزو أول درّاج من دوكاتي يتصدر البطولة منذ كايسي ستونر موسم 2009: "قبل أربع لفات على النهاية بدأت الأمطار بالتساقط، وأخذت أفكر حيال البطولة".

وأكمل: "كان من المستحيل التأكد إن كانت المنعطفات مبتلة أم لا، وفي حال كانت كذلك فإنّ المخاطرة كانت مرتفعة للغاية".

وأضاف: "كانت مخاطرة فالنتينو روسي ودانيلو بيتروشي أمراً اعتيادياً نظراً لموقعهما في ترتيب البطولة، كان عليّ الإبطاء بعض الشيء ولم أتمكن من المنافسة على الفوز".

وحين سئل إن كان يضع لقب البطولة كهدف منطقيّ له، أجاب: "كما قلتُ سابقاً هذا الأسبوع، لطالما كنتُ أنافس وأنا أفكر في لقب البطولة".

وأكمل: "بالتأكيد، بعد الجولتين الأخيرتين، أثبتنا قدرتنا على المنافسة، لذا فإنّ ذلك يعتبر دافعاً جيداً للعودة بقوة في السباقات القادمة. لكن، كما حصل اليوم، كانت الظروف الجوية صعبة للغاية ولم يكن من المنطقي أن أتعرض إلى حادث".

وتابع: "في هذه البطولة، من المهم عدم ارتكاب أيّ خطأ. لسوء الحظ، لقد حصل ذلك معنا (في الأرجنتين)، ولم يكن الخطأ حينها بسببي، وهذا ما سيؤثر على البطولة".

واسترسل: "في بعض الأحيان، مثل اليوم، لا يجب عليك أن تغامر بكل شيء".

ماركيز مسرور من النتيجة

من جهته، اعترف مارك ماركيز حامل لقب البطولة أنّه لم يضغط إلى الحدود القصوى كذلك، بهدف تفادي أية حوادث، إذ بدا مسروراً بالخروج من سباق أسين خلف دوفيزيوزو بـ 11 نقطة ضمن الترتيب العامّ.

فقال: "لقد خاطرتُ كثيراً، لكن عندما تجاوزني فالنتينو، كنتُ مرتاحاً للغاية خلفه حتى هطول الأمطار".

وأكمل: "كنتُ أعلم أن فينياليس خرج من السباق. كان بوسعي المخاطرة بشكل كامل، لكنني حافظتُ على أوراقي وغامرتُ فقط في اللحظة المناسبة".

وأضاف: "نحن نفكر فقط في صدارة البطولة، وفي حال أخبرني أحدهم يوم الخميس أنه بوسعي الخروج من أسين بفارق 11 نقطة فقط خلف المتصدر، لوافقتُ على الفور".

واختتم: "البطولة طويلة جداً، ولم نصل إلى منتصفها بعد، بينما شهدنا العديد من الأحداث. لقد استفدتُ بالفعل من «جوكرين» اثنين هذا الموسم، ووقع ذلك كبيرٌ عليّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث هولندا تي تي
حلبة أسين
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة