دوفيزيوزو: الفوز الثاني في مسيرتي "استغرق الكثير من السنوات"

قال أندريا دوفيزيوزو أنّه "استغرق الكثير من السنوات" ليحظى بفوزه الثاني ضمن مسيرته المهنية في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، والذي أتى بعد مرور سبع سنوات على أول فوز له في دونينغتون بارك موسم 2009.

خرج دوفيزيوزو منتصراً بعد معركة ثنائية جمعته مع مواطنه فالنتينو روسي خلال القسم الأخير من السباق في سيبانغ، إذ صمد الدرّاجان في سباق أُقيم على حلبة مبّللة.

يعتبر هذا الفوز الأول للإيطاليّ مع دوكاتي التي انضم إلى صفوفها موسم 2013، والفوز الثاني للعلامة الإيطالية لهذا الموسم بعد المركز الأول الذي أحرزه أندريا يانوني في النمسا.

وفي حديث له بعد السباق، أوضح دوفيزيوزو أنه انتظر طويلاً لإحراز فوزه الثاني ضمن الفئة العليا ما جعل مشاعره حيال اقتناص المركز الأول في سيبانغ أكثر قوة.

"الحقيقة أنني عانيتُ من مشكلة صغيرة منذ اللفات الأولى في الجهة اليمنى عندما أنعطف بزاوية قصوى، وكنتُ خائفاً حيال ذلك. لكنّ تلك المشكلة لم تتفاقم، وهذا ما كان أمراً جيداً" قال دوفيزيوزو.

وأكمل: "كانت دراجتي تعمل بشكل جيد للغاية. لم أكن الأسرع، لكنني حافظتُ على نفس السرعة منذ البداية وحتى النهاية".

وأضاف: "فوزي الأخير كان في 2009، لقد استغرقت العديد من السنوات لإحراز فوزٍ ثانٍ، لكن، عند الانتصار، فإنّ جميع المشاعر السلبية التي عانيتها خلال المواسم الماضية تختفي بعيداً".

وتابع: "إنني سعيدٌ للغاية من أجل دوكاتي، لأننا عانينا كثيراً خلال السباقات الأربعة الماضية، لكننا عدنا الآن أقوياء ونرغب بالقتال على اللقب في المستقبل".

واستطرد: "لقد قاتلنا كثيراً، لكنّ المشاعر الإيجابية الآن أقوى من أيّ وقت مضى".

الفوز يُسكت المنتقدين

بالمقابل، وحين سئل إن كان هذا الفوز ضرورياً لتبرير خيار دوكاتي الاحتفاظ به إلى جانب خورخي لورينزو الوافد الجديد الموسم المقبل، أجاب دوفيزيوزو: "بالنسبة لي، كلا؛ بالنسبة لهذا العالم الذي نعيشه، نعم. هذا هو الواقع".

وأكمل: "بالنسبة لي، لطالما كان الفوز مهماً، لكن عليك أن تكون تنافسياً كي تستطيع دخول المعركة على لقب البطولة. مجرد الفوز لا يعني أنك تستطيع المنافسة على اللقب، ونحن هنا لهذا الهدف".

واختتم: "لكن، بالنسبة لي شخصياً فالعودة القوية مهمة. لا يمكنهم التحدث إليّ بطريقة سيئة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة