دوفيزيوزو: "الضغط أكثر من اللازم" سبب حادثتي في برشلونة

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو:
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
18-06-2018

أرجع درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو سقوطه في سباق جائزة كتالونيا الكبرى إلى "ضغطه أكثر من اللازم" من أجل البقاء ضمن ركب المنافسة على الفوز.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا

كان دوفيزيوزو على بُعد أكثر من ثانية خلف ثنائي الصدارة المتألف من زميله خورخي لورينزو ومتصدّر بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مارك ماركيز عندما سقط عن درّاجته عن المنعطف الخامس الحاد الأيسر.

وتسبّب ذلك السقوط في الانسحاب الثالث للإيطالي خلال أربعة سباقات، ما يجعله متأخّرًا خلف متصدّر البطولة ماركيز بفارق 49 نقطة.

"وصلت إلى المنعطف الخامس أسرع بخمسة أو ستّة كلم/س، إذ كنت قادرًا على الخروج بشكلٍ أفضل من المنعطف الرابع، ومن ثمّ أفرطت في الكبح" قال دوفيزيوزو شارحًا.

وأضاف: "ارتكبت ذلك الخطأ لضغطى أكثر من اللازم على الحدود القُصوى".

جديرٌ بالذكر أنّ زميل الإيطالي بالفريق لورينزو تقدّم ليُسجّل فوزه الثاني على التوالي، ليتساوى مع دوفيزيوزو في ترتيب البطولة.

في المقابل نفى دوفيزيوزو ما أُشير بأنّه كان يشعر بالضغط على إثر تأديات زميله التي تحسّنت كثيرًا في الفترة الأخيرة، مُصرًا على أنّه كان يُفكّر في معركة اللقب عندما سقط.

"لا يتعلّق الأمر بخورخي، بل برغبتي الفوز بالسباق لأنّني امتلكت سرعة جيّدة وأنّه كان يتعيّن علينا حصد النقاط للاقتراب من مارك الذي كان في المقدّمة" قال الإيطالي.

وتابع: "كنت أضغط ولم أرغب بالاستسلام، بيد أنّ سرعتي خلال السباق لم تكن جيّدة بالقدر الكافي. خسرت عُشرًا أو عُشرين من الثانية في لفّة واحدة. لكن عندما يكون التماسك ضعيفًا للغاية، يُمكن لعُشر أو عُشري ثانية أن يكونا بمثابة ثانية كاملة. لذا كنت أضغط أكثر من اللازم. هذا ما حدث وخرجت من السباق خالي الوفاض".

يُشار إلى أنّ ماركيز – الذي تراجع كثيرًا خلف لورينزو عقب سقوط دوفيزيوزو – قد قال بأنّه اختبر لحظة مشابهة في ذات اللفّة مثل الإيطالي.

حيث شعر الإسباني – الذي سقط خلال سباق موجيللو، بالإضافة إلى سقوطه في حصّتي التجارب الحرّة الثانية والثالثة نهاية الأسبوع الماضي – أنّه من المهم ضمان حصد النقاط في برشلونة.

فقال: "في لحظة ما، فقدت التماسك في القسم الأمامي، في ذات اللفّة التي سقط خلالها دوفيزيوزو. ومن ثمّ بدأت برؤية العديد من الأعلام الصفراء على الحلبة، فقد سقط الكثيرون".

وأردف: "فقدت بعضًا من ثقتي بعد موجيللو. كما أنّني سقطت مرّتين خلال نهاية هذا الأسبوع، وكنت على وشك السقوط خلال التجارب الرابعة، لذا كان من المهم إكمال السباق، وحصد النقاط الـ20".

واختتم بالقول: "حاولت مواصلة الضغط خلال اللفّات الأخيرة لرؤية ما إذا كان لورينزو سيتراجع بسبب إطاراته، لكنّ كلينا كان يتراجع بذات القدر، لذا حاولت فقط إدارة المسافة أمام فالنتينو وأنهيت السباق بالمركز الثاني".

المقال التالي
دوكاتي "دائمًا ما علمت" بأنّ لورينزو سيبدأ بتحقيق الانتصارات

المقال السابق

دوكاتي "دائمًا ما علمت" بأنّ لورينزو سيبدأ بتحقيق الانتصارات

المقال التالي

فينياليس: بدايتي البطيئة لسباق برشلونة "قضت على آمالي"

فينياليس: بدايتي البطيئة لسباق برشلونة "قضت على آمالي"
تحميل التعليقات