دوفيزيوزو: الانسحابات المبكّرة عزّزت من تنافسية دوكاتي مع نهاية 2018

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو: الانسحابات المبكّرة عزّزت من تنافسية دوكاتي مع نهاية 2018
29-12-2018

يعتقد أندريا دوفيزيوزو أنّ الانسحابات المبكّرة التي قضت على آماله بالمنافسة على لقب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في 2018 كانت عاملًا أساسيًا من أجل دفع دوكاتي لتصبح أكثر تنافسيّة بالتوجّه إلى نهاية العام.

بعدما استمرّ ضمن المعركة على لقب 2017 في مواجهة مارك ماركيز حتّى السباق الأخير، تراجع دوفيزيوزو كمرشّح واقعي لنيل اللقب خلال النصف الأوّل من موسم 2018 إثر انسحاباته في خيريز، لومان وبرشلونة.

حيث أهدى في النهاية اللقب لصالح درّاج هوندا ماركيز بانسحاب آخر في المراحل الأخيرة من الموسم في موتيغي.

مع ذلك، وعلى الرُغم من نتيجته الضعيفة بحلوله سادسًا في ماليزيا، صعد دوفيزيوزو إلى جميع منصّات التتويج بدءًا من سباق برنو، إذ يعتقد الإيطالي أنّ التراجع الكبير في ترتيب النقاط في مرحلة مبكّرة من الموسم سمح لفريقه دوكاتي بتحقيق خطوة إلى الأمام ما كان ليُحرزها على الأرجح لولا ذلك.

"أرغب بالنظر إلى الموسم المنصرم من جانب إيجابي، من دون التشديد كثيرًا على السلبيات، كون كلّ ما حدث هذا الموسم في رأيي قد سمح لنا بأن نصبح تنافسيين" قال دوفيزيوزو.

وأضاف: "حتّى وإذا ما كنّا قد قمنا بكلّ الأمور على نحو صحيح هذا العام، كان ليكون من الصعب التفوّق على مارك وهوندا. عندما يكون منافسوك أكثر قوّة، عليك أن تعترف بذلك. إذ كنّا نعلم من كان ينافس في مواجهتنا".

وتابع: "كان بإمكاننا القيام بعمل أفضل هذا العام بكلّ تأكيد، وأن نتجنّب بعض الانسحابات، لكنّنا من دون ذلك ربما ما كنّا لنصبح بذات القدر من التنافسيّة الذي نحظى به اليوم".

وأكمل: "عندما تراجعنا، منحنا ذلك الفرصة لأخذ وجهة أخرى وأن نصبح تنافسيين بشكل حقيقي. من الطبيعي أن يكون هنالك بعض الندم، لكنّني أفضّل عدم التفكير في ذلك أكثر من اللازم".

في المقابل، وصف دوفيزيوزو تجارب نهاية الموسم في فالنسيا وخيريز "بالأفضل" ضمن مسيرته مع دوكاتي، كما أشاد بأداء وأساس درّاجة الصانع الإيطالي "جي بي19".

لكنّ صاحب الـ32 عامًا اعترف بأنّ فريقه لم يكن في وضع مثالي مع بداية موسم 2018، على الرُغم من الفوز بالجولة الافتتاحية في قطر.

"لطالما كان ثبات الأداء أحد نقاط قوّتي، إذ أنّه ليس أمرًا يتعيّن عليّ العمل عليه كثيرًا" قال دوفيزيوزو.

وأردف: "افتقدت ذلك الجانب هذا العام، ولم يكن لدينا بدائل في بداية الموسم، حيث ارتكبنا بعض الأخطاء، ما جعلنا ننهي الموسم بعيدين في الخلف ضمن ترتيب البطولة".

واختتم: "ساهمت كلّ تلك الأمور في عودة غير مسبوقة، وهو ما يجعلني فخورًا بالفريق وجميع العاملين فيه".

المقال التالي
سوزوكي لا تزال تستهدف اعتماد فريق رديف

المقال السابق

سوزوكي لا تزال تستهدف اعتماد فريق رديف

المقال التالي

ماركيز: معارضة استقدام لورينزو كانت لتمثّل "علامة ضعف"

ماركيز: معارضة استقدام لورينزو كانت لتمثّل "علامة ضعف"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي