دوفيزيوزو: الاصطدام مع بيدروسا أقل وقعاً من حادثتي مع يانوني

اعترف درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو بأنّ الحادث الذي تعرّض له في سباق أمريكا مع درّاج هوندا داني بيدروسا هو مُختلفٌ عن الحادث الذي جمعه بزميله بالفريق أندريا يانوني في الأرجنتين.

بعد أسبوعٍ من الحادث الذي جمعه مع يانوني خلال المُنعطف الأخير من سباق الأرجنتين بينما كان يُحاول المُنافسة على المركز الثاني، واجه دوفيزيوزو حظًا عاثرًا مرّة أخرى عندما اصطدم به بيدروسا ليحرمه من فرصة الصعود إلى منصة تتويج المركز الثالث في أوستن.

وعلى ضوء تأكيد دوفيزيوزو بأنّ الحادث مع بيدروسا كان "سيئًا"، لكنه أشار إلى أنه كان أسهل من الحادث الذي جمعه مع يانوني.

"من السيء دائمًا خسارة النقاط إذا قام شخص آخر بخطأ" قال دوفيزيوزو، مُضيفًا "ولكن هُناك طريقة للقيام بذلك، خصوصًا إذا كانت مسيرتك طويلة ولم تقم بأمر سيء من قبل على غرار بيدروسا".

وأكمل "أنت تعلم بأنه لم يقصد ذلك، لم يقم بالمُجازفة من أجل الاصطدام بي كما حدث في الأرجنتين. إنه أمرٌ سيء كون النتيجة النهائيّة تأتي من خلال تسجيل النقاط في البطولة وهذا هو الأمر الأهمّ، ولكن يُمكن أن تحدث هذه الأمور أحيانًا لا سيما وإن كان الجميع يقودون على الحدود القصوى".

بيدروسا ليس "متهورًا"

وتابع دوفيزيوزو حديثه قائلاً "أعلم داني منذ سنواتٍ طويلة، فهو ليس دراجًا متهورًا من خلال تجاوزه لك في كُلّ مرة على مناطق الكبح. إنه أمرٌ سيء، لقد اقترف خطأً وهذا هو الواقع. ولكن الحادثة مع داني مُختلفة عمّا حصل لي في الأرجنتين".

وتعليقًا على الحادث الذي وقع على المُنعطف الأوّل من اللّفة السابعة، أضاف دوفيزيوزو "لم أرَ ماذا حدث، ولكن كان من السهل جدًا تحليله قبل رؤية الحادث. إذا وصلت إلى المُنعطف الأوّل مع الكثير من السرعة قبل عملية الكبح فحينها من السهل خسارة مقدمة الدراجة".

وتابع قائلاً "لقد قمت بالكبح مُتأخّرًا، وأعتقد بأنه فعل نفس الأمر. ولكن بمُجرّد الضغط على المكابح، علمتُ بأني تأخرت لذلك توجّب عليّ التخفيف من سرعتي قليلاً".

وأكمل "أعتقد بأنّ ردّة فعله لم تكن سريعة كما يجب إذ فاته الأوان لمُحاولة تصحيح الأمر".

بيدروسا يُقدّم اعتذاره

من جانبه، قدّم بيدروسا اعتذاره إلى دوفيزيوزو بعدما سبق وأن زاره في مرآب فريق دوكاتي بعد السباق.

وقال بيدروسا "لقد انغلقت مقدمة الدراجة وتمكّنت من الشعور بذلك، ولكني كنت قادرًا على الحفاظ عليها، إلا أن الوضع كان أصعب في اللّفة التاليّة وفقدت السيطرة".

واختتم "أقدّم أسفي إلى دوفيزيوزو لأنه شعورٌ سيء للغاية عندما يقوم أحدٌ بالاصطدام بك، إذ كان أثر الحادث كبيرًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , أندريا يانوني , داني بيدروسا
قائمة الفرق فريق دوكاتي , فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة