دوفيزيوزو: إمكانيّات هيكل ياماها "مخيفة"

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو: إمكانيّات هيكل ياماها
31-10-2018

يعتقد أندريا دوفيزيوز بأنّ جائزة أستراليا الكبرى للموتو جي بي تثبت أنّ إمكانيّات درّاجة ياماها "مخيفة" في المنعطفات السريعة.

عانت ياماها من أطول سلسلة هزائم لها في موسم 2018، لكنّ مافيريك فينياليس نجح في وضع نهاية لسلسلة خسائر امتدّت لـ 25 سباقًا عبر فوزه على حلبة فيليب آيلاند نهاية الأسبوع الماضي.

وحلّ دوفيزيوزو ثالثًا خلف أندريا يانوني درّاج سوزوكي، ليتقدّم أكثر على فالنتينو روسي درّاج ياماها الآخر ضمن معركتهما على مركز الوصافة هذا الموسم.

وعندما سُئل عن فوز فينياليس، قلّل دوفيزيوزو من شأن أيّ عودة لياماها، لكنّه أشار إلى أنّ نقاط قوّة درّاجة "ام1" على المنعطفات السريعة لا تزال قائمة، وذلك بالرغم من أنّ حزمة المحرّك والأنظمة الإلكترونيّة تقلّل من قوّتها.

وقال الإيطالي: "لا أرى ياماها بأداء جيّد، وذلك يظهر من خلال تراجع وتيرة فالنتينو خلال اللفّات الأخيرة. الأمر ذاته حدث مع مافيريك، لكن بحدّة أقلّ".

وأضاف: "عندما شاهدته في بداية السباق فقد اعتقدت أنّه يُواجه المتاعب، كونه لو كان هناك منذ البداية فأعتقد أنّه كان ليتغلّب علينا أكثر".

وأردف: "أكّد السباق مستوى هيكل ياماها وهو مخيف ويُمكنهم التغلّب علينا في المنعطفات السريعة. لكن هناك جوانب متأخّرون فيها".

وأكمل: "أعتقد أنّها نتيجة مهمّة، سيكون لها تأثير، خاصة على مافيريك فقد احتاج هذه النتيجة".

كما قال دوفيزيوزو بأنّه لا يعتبر مركز الوصافة في البطولة أمرًا مسلّمًا به، ولا يزال يرى روسي كتهديد، بالرغم من أنّ سباق سيبانغ نهاية الأسبوع الجاري عادة ما وفّر نتائج جيّدة لدوكاتي.

وقال بخصوص ذلك: "ابتعدت قليلًا، لكنّ خطأً واحدًا قد يُغيّر كلّ شيء. ربّما يُمكنني الفوز بسباق ماليزيا، لكن لو سقطت وكان هو خلفي فسيتجاوزني في ترتيب البطولة".

وأكمل: "علينا الحفاظ على التركيز، كما أنّ حلبة سيبانغ جيّدة بالنسبة إليه. أعتقد أنّ هذه الحلبة (فيليب آيلاند) كانت أفضل فرصة له للقيام بعملٍ جيّد، لذلك كان من الإيجابي النجاح في الحلول أمامه".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّني لا أريد القول بأنّ المنافسة انتهت. الأمر الأهم هو الحصول على نتيجة جيّدة في ماليزيا".

المقال التالي
يانوني "لن يفهم مطلقًا" سبب تخلّي سوزوكي عنه

المقال السابق

يانوني "لن يفهم مطلقًا" سبب تخلّي سوزوكي عنه

المقال التالي

كراتشلو يخضع لعملية جراحية ثانية عقب حادثته في أستراليا

كراتشلو يخضع لعملية جراحية ثانية عقب حادثته في أستراليا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة