درّاجو الموتو جي بي يرغبون في تغيير توقيت انطلاق سباق فيليب آيلاند

يرغب درّاجو بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في تقديم موعد انطلاق سباق جائزة أستراليا الكُبرى بساعة واحدة بدءاً من الموسم المقبل.

تذمّر الدرّاجون من توقيت انطلاق السباق في الساعة الرابعة مساءً حسب التوقيت المحلّي، وطالبوا بأن لا يتجاوز الساعة الثالثة مساءً في المستقبل.

حيث يشعرون بالقلق تجاه انخفاض درجة حرارة المسار، إذ أنّ الطقس المتقلّب على حلبة فيليب آيلاند غالباً ما يؤدّي إلى تراجع درجات حرارة الجوّ والمسار بعد الساعة الرابعة مساءً.

ووفقاً لمارك ماركيز، فالعمل جارٍ من أجل تقديم موعد انطلاق السباق بساعة واحدة.

"إنّه أمرٌ سبق وأن ناقشناه الموسم الفارط" قال الإسبانيّ، مضيفاً: "بالنسبة لنا جميعاً، فإنّه من الأفضل أن ينطلق السباق بدءاً من الساعة الثالثة مساءً على أقلّ تقدير".

وأكمل: "لأنّنا نحظى بنفس المشكلة في كلّ سنة وهو انخفاض درجات الحرارة بين الساعة الرابعة والساعة الخامسة مساءً. لذلك نأمل أن يتغيّر ذلك في المستقبل ونبدأ السباق في الساعة الثالثة لأنّ الأمور تكون مختلفة حينها".

وشاطر مافيريك فينيالس درّاج ياماها ماركيز الرأي، حيث قال: "ناقشنا الأمر بالأمس، وحصلنا على موافقة جميع الدرّاجين أخيراً".

وتابع: "درجات الحرارة تنخفض كثيراً خاصةً خلال اللفات الأخيرة من عمر السباق، ومن منطلق السلامة فإنّه من الأفضل لو يبدأ السباق في الساعة الثالثة مساءً".

من جهته أكّد فالنتينو روسي بأنّه تمّت مناقشة هذه الفكرة بشكلٍ رسميّ خلال اجتماع لجنة سلامة الدرّاجين يوم الجمعة.

إذ قال: "هذا ليس موضوعاً جديداً علينا، وناقشنا ذلك بالأمس خلال اجتماع لجنة السلامة".

وأضاف: "المشكلة مع التسابق في وقتٍ متأخّر هو ازدياد عامل الخطر، خاصةً إذا هطلت الأمطار، لأنّ درجة حرارة الحلبة تنخفض كثيراً".

وأردف: "من المستحيل تغيير ذلك هذه السنة، لكنّنا سنحاول تقديم موعد انطلاق السباق بساعة واحدة بدءاً من موسم 2018. فساعة واحدة قد تغيّر الكثير".

جديرٌ بالذكر بأنّ منظّمي جائزة أستراليا الكُبرى قد أخّروا موعد انطلاق السباق بدءاً من موسم 2008 ليصبح في الرابعة مساءً.

حيث أنّ العودة للتوقيت الذي تمّ اعتماده قبل 2008 سيزعج راحة المشاهدين في أوروبا، إذ أنّ الساعة الثالثة مساءً بالتوقيت المحلّي توافق الساعة الخامسة صباحاً في المملكة المتّحدة والسادسة صباحاً في أوروبا الوسطى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين مارك ماركيز , مافيريك فينياليس
نوع المقالة أخبار عاجلة