درّاجو الموتو جي بي يرحبون بعودة المنعطف 12 على حلبة برشلونة

أبدى درّاجو الموتو جي بي موافقتهم على مخطّط حلبة برشلونة لإعادة المنعطف الـ 12 بدءً من موسم 2018، وقد شهد هذا المنعطف مقتل لويس سالوم الموسم الفارط.

 أدّى مقتل درّاج موتو 2 سالوم خلال حادث في التجارب الحرة لجائزة كاتالونيا الكُبرى في 2016 إلى استخدام الموتو جي بي لمسار الفورمولا 1 على الحلبة الإسبانية، والذي يحتوي على منعطف بطيء مزدوج عوض المنعطف الـ12 السريع.

وتمّ تصميم منعطف مزدوج جديد خصيصاً للموتو جي بي على حلبة برشلونة هذا الموسم، لكن هذا الاقتراح لم يلق ترحيباً لدى الدرّاجين لتتمّ العودة لاستخدام مسار الفورمولا واحد منتصف عطلة نهاية الأسبوع.

ووقع الإعلان عن مخطّطات لإعادة المنعطف الـ12 في وقتٍ سابق من هذه السنة، مع وضع منطقة خروج آمن حصوية أوسع ضمن عملية إعادة تهيئة سطح الحلبة لضمان بقائها على روزنامة الموتو جي بي.

وسيتطلّب ذلك نقل المدرّجات الموجودة عند المنعطف الـ12 صوب المنعطف الأخير.

ومع ذلك، لا توجد أيّة مخطّطات في الوقت الراهن لإعادة النسخة القديمة من المنعطف الـ10 حيث من المتوقّع أن يستمرّ الدرّاجون في استخدام النسخة المعدّلة منه في 2018.

وشارك مسؤول السلامة في الاتّحاد الدولي للدرّاجات النارية "فيم" فرانكو أونشيني تفاصيل مخطّطات حلبة برشلونة مع درّاجي الموتو جي بي خلال اجتماع لجنة السلامة الجمعة الفارطة في أراغون، حيث لقيت استقبالاً إيجابياً.

"الردّ كان إيجابياً للغاية والعمل الذي قاموا به رائع" قال مافيريك فينياليس لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، مضيفاً: "كانت ردّة فعل حلبة برشلونة جيدة جداً".

وأكمل درّاج دوكاتي خورخي لورينزو: "ردود الدرّاجين كانت إيجابية، خاصةً فيما يتعلّق بالمنعطف قبل الأخير. حيث أردنا جميعاً الحفاظ على نفس التصميم مع توسيع منطقة الخروج الآمن، وهذا ما سيحصل".

وتابع: "شخصياً، لست مقتنعاً بالحلّ الذي تمّ اعتماده عند المنعطف العاشر لأنّه إذا ارتكبنا أيّ خطأ فقد يؤدي ذلك لاصطدامك بدرّاج آخر مثلما حصل معي وأندريا يانوني في 2016".

من المنتظر أن تبدأ الأشغال على حلبة برشلونة بعد أعياد الميلاد على أن تنتهي مطلع شهر شباط/ فبراير قبل أن تبدأ التجارب الشتوية للفورمولا واحد في الـ26 من نفس الشهر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة