درّاجو الموتو جي بي يتوقّعون سباقًا متقاربًا مثل أسين

المشاركات
التعليقات
درّاجو الموتو جي بي يتوقّعون سباقًا متقاربًا مثل أسين
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
15-07-2018

يتوقّع عددٌ من درّاجي المقدّمة ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" تكرار سباقٍ متقاربٍ محتدم مشابه لسباق أسين ضمن جائزة ألمانيا الكبرى، حيث يتوقّع كال كراتشلو معركة على الفوز بين 10 درّاجين.

تضمّن سباق هولندا تي تي معركة محتدمة طوال السباق شملت سبعة درّاجين، قبل أن يتمكّن مارك ماركيز من الابتعاد في اللفّات الأخيرة ليُحقّق الفوز.

وبالرغم من أنّ ماركيز صاحب قطب الانطلاق الأوّل لم يتجرّع طعم الهزيمة على حلبة ساكسنرينغ منذ 2010 وسيبدأ سباق الأحد كأبرز المرشّحين لتحقيق الفوز، إلّا أنّ عددًا من الدرّاجين يتوقّعون تكرار سباقٍ مماثلٍ لأسين في ظلّ الحاجة للحفاظ على الإطارات.

"أعتقد أنّها ستكون معركة كبيرة، أعتقد أنّها ستتضمّن 10 درّاجين على الأقل" قال كراتشلو الذي سينطلق سابعًا.

وأضاف: "درّاجتنا تعمل بشكلٍ جيّد، درّاجة هوندا تعمل بشكلٍ جيّد، ليست مثاليّة في بعض المناطق كوننا نعاني على صعيد التماسك الخلفي بالمقارنة مع منافسينا".

وأكمل: "يبدو بأنّ درّاجة دوكاتي هي التي تتمتّع بأكبر قدر تماسك في الوقت الحاضر، وفي حال اختاروا استخدام الإطار الليّن فأعتقد بأنّ المهمّة ستكون صعبة... لا أعتقد بأنّ أداء إطارهم سيتراجع بقدرٍ كبير مثل الآخرين في حال استخدموا الإطار الليّن، سيتمكّنون على الأرجح من المحافظة عليه".

بدوره يتوقّع أندريا دوفيزيوزو سباقًا متقاربًا كونه سيتعيّن على الدرّاجين الحفاظ على إطاراتهم "كثيرًا".

وقال الإيطالي: "في حال فكّر كلّ درّاجٍ بالطريقة الطبيعيّة فإنّ مقاربة السباق ستتمحور حول الحفاظ على الإطار كثيرًا، ليس قليلًا مثلما يكون عليه الوضع في بعض السباقات".

وأكمل: "أعتقد أنّ الإطار سيتراجع في منتصف السباق. ستكون هناك خطوة في منتصف السباق. كما ستحدث خطوة أخرى أكبر خلال اللفّات الخمس أو الستّ الأخيرة".

بدوره قال فالنتينو روسي الذي سينطلق سادسًا بعد تعافيه على إثر تجارب الجمعة الضعيفة: "تاريخيًا فقد شهدت حلبة ساكسنرينغ بعض المعارك الخالدة مثل أسين".

وأضاف: "ربّما سينتظر المتصدّرون قليلًا من أجل عدم استهلاك إطاراتهم سريعًا، سنرى مجموعة جيّدة من الدرّاجين".

وأكمل: "برؤية الأزمنة حتّى الآن فهناك العديد منّا الذين يتمتّعون بوتيرة للبقاء في مواقع الصدارة، أي ربّما سيكون سباقًا متقاربًا".

في المقابل يشعر ماركيز بأنّ الحلبة الألمانيّة لا توفّر عامل السحب بالقدر ذاته مثل أسين وهو ما سيسمح للمتصدّرين بالابتعاد بشكلٍ أكثر سهولة.

وقال حيال ذلك: "عامل السحب في أسين أكثر أهميّة بالمقارنة مع هنا، يُمكنك الشعور به. يُمكنك الحفاظ على وتيرتك".

وأضاف: "لكن سنرى، كونه باستخدام إطارات جديدة فإنّ الجميع كان سريعًا في التصفيات مثلما شاهدنا".

وأكمل: "سيكون الجميع سريعًا في اللفّات الـ 10 الأولى، يملك الجميع وتيرة جيّدة. يُصبح الوضع معقّدًا أكثر بعد اللفّة الـ 10 أو الـ 15 ويزداد صعوبة".

واختتم حديثه بالقول: "في حال قدّم لورينزو (الثالث) انطلاقة مشابهة لأسين، فسيتصدّر السباق بالتأكيد وسيضغط مثلما هو معتاد، لكنّنا نحتاج لأن نكون أذكياء ونحاول فهم أنّ السباق يمتدّ لـ 30 لفّة".

موتو جي بي - المقال التالي
موتو جي بي: إسبارغارو لن يشارك في سباق ألمانيا عقب حادثه الكبير في حصّة التحمية

المقال السابق

موتو جي بي: إسبارغارو لن يشارك في سباق ألمانيا عقب حادثه الكبير في حصّة التحمية

المقال التالي

ماركيز يُواصل سيطرته في ساكسنرينغ بعد فوزه أمام روسي

ماركيز يُواصل سيطرته في ساكسنرينغ بعد فوزه أمام روسي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة