درّاجا "تيك 3" سيختبران الهيكل الخارجيّ الجديد لياماها في سيلفرستون

سيحصل درّاجا "تيك 3 ياماها" يوهان زاركو وجوناس فولغر على فرصة اختبار الهيكل الخارجي الانسيابيّ الأوّل للفريق المصنعيّ في سيلفرستون نهاية هذا الأسبوع.

لمع نجم الفريق الزبون لياماها في عدّة مناسبات هذا الموسم مع درّاجَيه الناشئَين اللذين يحتلّان الآن المركزين السادس (زاركو) والثامن (فولغر) ضمن ترتيب البطولة، مع منصّة تتويجٍ وحيدة لكلٍّ منهما حتّى الآن.

وبينما لن تكون سيلفرستون على الأرجح الحلبة التي قد يُمثّل الهيكل الخارجي الجديد فارقًا كبيرًا عليها، يملك الدرّاجان خيار اختبار التصميم المبدئيّ الذي استُخدم من قِبَل الدرّاجَين المصنعيَين لياماها مافيريك فينياليس وفالنتينو روسي مطلع هذا الموسم.

"سنقوم باختبار الهيكل الخارجيّ الجديد في نهاية هذا الأسبوع، لكنّني لا أعلم متى تحديدًا" قال زاركو، مُضيفًا: "سنبدأ مجريات هذه الجولة بالدرّاجة التي نعرفها، لنرى كيف سيكون شعورنا، كوني أعتقد بأنّني حتّى من دون الهيكل الخارجيّ الجديد أكون سريعًا وأحظى بشعورٍ جيّد".

وتابع: "بوسع التصميم الجديد منح ثباتٍ أكبر للدرّاجة، لكن ربما يُصعّب من عملية الميل أو تغيير الاتّجاه. لهذا يتعيّن علينا معرفة مكامن القوة والضعف مع الهيكل الخارجيّ الجديد غدًا ونرى ما إذا كنّا سنعتمده أم لا".

وأكمل: "ما أزال أشعر بأنّني لم أستخلص بعد 100 بالمئة من أداء الدرّاجة، إذ أعلم أنّني في حال استخلصت قدراتها الكاملة سأكون قريبًا من إحراز منصّات التتويج على أيّة حال وهذا هو الهدف الرئيسيّ في الوقت الراهن".

من جهته قال فولغر أنّ البيانات من فريق ياماها المصنعيّ تُشير إلى أنّ الهيكل الخارجي الجديد لن يُمثّل تحسّنًا مضمونًا.

"لا أعلم ما إذا كانت تلك هي الحلبة المناسبة لاختبار الهيكل الجديد، لكنّنا سنقوم بتجربته لنرى ما إذا كنّا سنشعر بأيّ اختلاف" قال فولغر.

وأردف: "ما يقولونه عادةً هو أنّنا سنفقد بعضًا من قدرتنا على التوجيه، لذا فإنّ رشاقة الدرّاجة لن تكون جيّدة، بيد أنّ ذلك يعتمد على الدرّاج. يتمحور الأمور كلّه حول الثقة. فإذا كنت أكثر ثقة، ستسجّل أزمنة أفضل. أمّا في حال كان الوضع عكس ذلك، ولم نشعر بالراحة مع الهيكل الجديد وكنّا سريعين، فلا يُهم طالما أنّنا سريعون. ربما لا يكون ذلك الشيء الأمثل لاختباره هنا، لكن يتعيّن علينا المحاولة".

واستدرك: "نعلم أنّ ذلك الهيكل الخارجيّ سيُمثّل عاملًا مساعدًا على العديد من الحلبات، إذ أعتقد حتّى بأنّ الفريق المصنعيّ لم يقرر بعد ما إذا كان سيستعين به كون كلّ حلبة تختلف عن الأخرى".

واختتم بالقول: "نملك التصميم الأوّلي، والذي يتموضع على جانب الدرّاجة، ما يجعل الهيكل الخارجيّ أكبر بعض الشيء. لكن كونه جديد لا يعني بالضرورة أنّه أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين يوهان زاركو , جوناس فولغر
قائمة الفرق تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة