دالينيا: دوكاتي "لم تخسر معركة اللقب" في آراغون

أصرّ جيجي دالينيا المدير التقني لدى دوكاتي أنّ العلامة الإيطالية لم تخسر معركة اللقب لهذا الموسم من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" في آراغون لصالح هوندا ومارك ماركيز.

وصل أندريا دوفيزيوزو إلى آراغون بمجموع نقاط مساوٍ لذلك الذي يمتلكه ماركيز في صدارة الترتيب العام، لكنه أنهى السباق متأخراً خلف منافسه بـ 16 نقطة، إذ لم يفلح في تحقيق مركز أفضل من السابع.

واعترف الدراج الإيطاليّ أنّ النتيجة المتواضعة تعود إلى خسارة دراجته "جي.بي17" الكثير من الوقت في ثلاثة مواضع على الحلبة التي لطالما كانت تُعتبر غير مناسبة للفريق الذي يتخذ من مدينة بولونيا الإيطالية مقراً له.

كما أوضح أنّ التجارب الحرة "الماطرة" يوم الجمعة أضرته بشكل خاصّ إذ منعته من اختيار الإعدادات المثلى، لكنه أشار إلى أنّ الابتعاد خلف ماركيز ضمن الترتيب العام "ليس مدعاة للقلق".

وجهة النظر تلك، كررها دالينيا الذي صرّح في مقابلة مع "غازيتا ديللو سبورت" أنّ دوفيزيوزو ما يزال "متحمساً" للتغلب على العقبات والمنافسة على اللقب خلال السباقات الأربعة المتبقية في الموسم.

فقال: "لم نخسر معركة اللقب في آراغون. ما زلتُ مقتنعاً بأن المشوار طويل حتى النهاية".

وأكمل: "كنا نعلم صعوبة الوضع مع دوفيزيوزو ودراجتنا في آراغون، كما أنّ الوقت المهدور يوم الجمعة ربما أثر علينا أكثر من غيرنا".

وتابع: "بعد السباق تكلمنا قليلاً، وبدا لي بكامل حماسته المعهودة. عندما تجد نفسك تجابه منافسين بهذا المستوى، لا يمكنك ترك القلق يسيطر عليك".

معركة اللقب "المتقلبة"

من جهة أخرى، أشار دالينيا إلى كمية الجهد الكبير الذي اضطرّ ماركيز لبذله – بعد حادثته خلال التجارب التأهيلية في آراغون – كدليل على تعقيد حسابات معركة اللقب خلال الجولات المقبلة.

فقال: "مارك دراج يخاطر بشكل كبير، وكل ما يرغبه هو النتائج الجيدة. التعامل مع منافسين من طينته مسألة صعبة كما رأينا".

واختتم: "لا أعتقد أنه كان يمتلك مجالاً كبيراً، كما أنه يخاطر بشكل كبير هذا الموسم. شخص يرتكب الأخطاء، عليه أن يكون قريباً من الحدّ طوال الوقت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة