اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

حلبة جائزة المكسيك الكبرى تسعى لاستضافة إحدى جولات الموتو جي بي

يتمّ حاليًا التباحث بشأن أن تكون حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز – موطن جائزة المكسيك الكُبرى في بطولة العالم للفورمولا واحد – الوجهة المستقبليّة لبطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

مُشجع

الصورة من قبل: مرسيدس ايه ام جي

عادت الحلبة المكسيكيّة التي تمّ تطويرها إلى روزنامة الفورمولا واحد في 2014، إذ تستضيف كذلك بطولة العالم للتحمّل" دبليو إي سي" إلى جانب بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة.

وتمّ طرح فكرة احتضان الحلبة لسباقات الدرّاجات النارية من قِبَل الشركة المروّجة "سي أي إي" في فترة إعادة تطويرها، إذ تمّ التباحث في مسألة استضافة إمّا سباق الموتو جي بي أو الهدف الأوّل والذي تمثّل في بطولة العالم للسوبربايك للمرّة الأولى في المكسيك.

وكان فرانكو يونسيني عضو لجنة السلامة في الاتّحاد الدولي للدرّاجات النارية "فيم" قد قام بزيارة إلى الحلبة يوم أمسٍ الإثنين بعد سباق أوستن من أجل تقييم مدى ملائمتها.

إذ يهدف المروّجون الآن إلى استضافة إحدى جولات الموتو جي بي، الأمر الذي يتطلّب الحصول على درجة "أيه" ضمن تقييم "فيم"، عوضًا عن مجرّد التطلّع للوصول إلى درجة "بي" اللازمة لاستضافة بطولة السوبربايك.

حيث تُمثّل التغييرات المطلوبة لتحسين سلامة الحلبة المشكلة الرئيسيّة في تأمين ذلك التقييم، لا سيّما وأنّ الحلبة تتواجد داخل منقطة سكنيّة ما يعني أنّ أيّ عملٍ سيتطلّب كذلك موافقة من السلطات المحليّة.

يُشار إلى أنّ تاريخ الـ"موتو جي بي" في الولايات المتّحدة الأمريكيّة يعود إلى العام 1964، لكنّها بدأت فقط باستضافة البطولة بانتظامٍ منذ العام 2004، في حين عادت قارة أمريكا الجنوبيّة إلى روزنامة البطولة بعد عشر سنوات من الغياب مع جائزة الأرجنتين الكُبرى في 2014.

كما نشير إلى أنّ المكسيك تنضمّ إلى مجموعة متزايدة من الحلبات التي ترغب بالانضمام إلى روزنامة الموتو جي بي، إذ من المتوقّع أن تستضيف تايلاند إحدى جولات البطولة في 2018، في حين يسير في ذات الطريق كلٌّ من فنلندا وكازخستان.

يُذكر أنّ كارميلو إزبيليتا رئيس "دورنا" المروّجة للبطولة كان قد صرّح في وقتٍ سابق بأنّ روزنامة الموتو جي بي لن تتخطّى "مطلقًا" 20 جولة في الموسم الواحد، ما يجعل هناك مكان واحد شاغر فقط بعد انضمام تايلاند، في حال لم تخرج حلبات حالية من روزنامة البطولة.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماركيز: مشاكل هوندا ما تزال موجودة رُغم الفوز في أوستن
المقال التالي ماركيز يُدافع عن زاركو في واقعته مع روسي خلال سباق أوستن

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط