حلبة أوستن تعمل على التقليل من المطبّات لسباق الموتو جي بي

المشاركات
التعليقات
حلبة أوستن تعمل على التقليل من المطبّات لسباق الموتو جي بي
أوريول بويغديمونت
كتب: أوريول بويغديمونت , MotoGP Editor
27-03-2018

تعمل حلبة الأمريكيّتين على تقليص المطبّات على سطح مسارها قبيل سباق الموتو جي بي الشهر المقبل على إثر انتقادات الدرّاجين العام الماضي.

تذمّر عددٌ من الدرّاجين الموسم الماضي حيال قدر المطبّات الكبير في أقسام معيّنة من حلبة الأمريكيّتين التي تستضيف الجولة الثالثة من الموسم الجاري في الـ 22 من أبريل/نيسان المقبل.

ووضع البعض اللوم على بطولة العالم للفورمولا واحد التي تزور بدورها حلبة أوستن، كون السيارات عالية الارتكازيّة تميل لإنشاء بعض التموّجات في الأسفلت ما يُصعّب المهمّة على الدرّاجات.

وقبيل سباق هذا العام، بدأ المنظّمون بالعمل على محاولة تقليل المطبّات على سطح المسار عبر استخدام شاحنات طحن، حيث سينصبّ تركيزها على المقطعين الأوّل والثاني بدءًا من المنعطف الأوّل وحتّى المنعطف الـ 12.

"تتطلّب ثلاث نقاطٍ من الحلبة تحسينات. في حال قاموا بتلك التحسينات فسيتعيّن عليهم القيام بها بشكلٍ مناسب" قال فالنتينو روسي في سباق العام الماضي.

وأضاف: "تذمّرنا بالفعل حيال ذلك منذ بضعة أعوام وأنجزوا بعض العمل، لكن ليس بالطريقة الصحيحة. عليهم التركيز على الجوانب التي تكون فيها العيوب أكبر حجمًا".

من جانبه قال داني بيدروسا: "من الصعب التحكّم في الدرّاجة على الخطّ المستقيم الخلفي، إذ عندما تقترب من نهايته فإنّك تكون بسرعة 300 كلم/س".

وأكمل: "من المهمّ أن يقوموا بحلّ تلك المشكلة، إذ في حال بات الوضع أسوأ فسيكون من الصعب القيادة".

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
الموقع حلبة أمريكا
الكاتب أوريول بويغديمونت
نوع المقالة أخبار عاجلة