جارفيس: سنرحّب بلورينزو إذا قرّر العودة إلى ياماها في المستقبل

اعترف لين جارفيس مدير فريق ياماها للموتو جي بي أنّه "حزينٌ" لمغادرة خورخي لورينزو بطل العالم ثلاث مرّات إلى دوكاتي، لكنّه أكّد أنّ الباب سيبقى مفتوحاً أمامه في حال قرّر العودة إلى صفوف الصانع الياباني.

خلال حديثه الأوّل أمام وسائل الإعلام بعد الإعلان عن انتقال لورينزو إلى دوكاتي نهاية الموسم الجاري، اعترف جارفيس أنّ ذلك مثّل صفعة شخصيّة له وللفريق.

وقال البريطاني: "كنّا نودّ أن يبقى لورينزو معنا، لا شكّ في ذلك. نأمل أن نكمل هذا الموسم بنفس الأسلوب الذي اتّبعناه خلال المواسم الثمانية الماضية. حظينا بفترة رائعة للغاية، لذلك عندما تبلغ نهاية حقبة ناجحة كهذه تكون حزيناً".

ثلاثة عوامل أثّرت في قرار الإسباني

وعند سؤاله عمّا إذا كان من المستحيل الإبقاء على الإسباني في صفوف الفريق بالنظر إلى ما تضمّنه عرض دوكاتي، أجاب جارفيس: "لم يكن أيّ شيء مستحيلاً. قدّمنا أفضل عرضٍ لنا كشركة له، لكن من الواضح أنّ لورينزو كان يبحث عن حافزٍ جديد".

وأضاف: "ربّما كانت هناك ثلاثة عوامل ساعدته على اتّخاذ قراره".

وتابع شرحه بالقول: "حصل على عرضٍ رائعٍ للغاية، ربّما أكبر ممّا تقدّمنا به نحن. أعتقد أنّ دوكاتي تملك درّاجة تنافسيّة للغاية في الوقت الحاضي، يدفعك ذلك للإقدام على التغيير. بالإضافة إلى ذلك ربّما قدّمت له دوكاتي فرصة الحصول على موقع الدرّاج الأوّل في الفريق وهو أمرٌ جذّاب".

وأكمل: "اعتمدنا على خدمات فالنتينو روسي ولورينزو لعدّة سنوات في ياماها، وصدقاً ليست مهمّة الإبقاء على درّاجين من العيار الثقيل في نفس الفريق سهلة. عاملنهما بشكلٍ عادل طوال الوقت وسنواصل القيام بذلك حتّى نهاية الموسم".

العودة ممكنة

إجابة على سؤال إمكانيّةعودة لورينزو إلى الفريق في المستقبل، قال جارفيس: "لا أرى سبباً يمنعنا من إبقاء الباب مفتوحاً أمام لورينزو للعودة في المستقبل".

وأضاف: "عملنا معاً طيلة ثمانية أعوام وسيكون هذا التاسع، حصدنا معاً عدّة بطولات. نحافظ على علاقاتٍ طيّبة مع درّاجينا السابقين. لن أتردّد في القول أنّ لورينزو مرحّبٌ به للعودة في المستقبل إلى ياماها في حال أراد ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة