جارفيس: العلاقة الخالية من العداء بين روسي وفينياليس تمنح "روحًا جديدة للفريق"

يرى مدير فريق ياماها في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" لين جارفيس أنّ العلاقة التي تجمع الثنائي الجديد المتمثّل في فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس ضمن صفوف الصانع اليابانيّ تمنح "روحًا جديدة للفريق".

انتقل فينياليس من سوزوكي إلى ياماها لموسم 2017 ليحلّ مكان بطل العالم ثلاث مرّات خورخي لورينزو الذي أمضى تسعة مواسم مع الصانع اليابانيّ سبعةٌ منها بجوار روسي.

وخلال أوّل موسمين له في الفئة العُليا، أسّس فيناليس علاقةً جيّدة مع روسي، والتي وصفها جارفيس بأنّها كانت "ممتازة" منذ أن بدأ الإسبانيّ اختباراته مع ياماها في فالنسيا نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

حيث قال جارفيس: "لقد قاما بالفعل العام الماضي بتأسيس علاقةٍ طبيعيّة سويًا"، مُضيفًا: "لقد حظي كلٌّ منهما مسبقًا باحترام الآخر إذ كان من الرائع ما صرّح به مافيريك بأنّ فالنتينو لطالما كان مثله الأعلى".

ثمّ تابع: "لا يزال يراه على هذا النحو. من الجيّد بالفعل أنّك لا ترى هذا العداء بين هذين الدرّاجَين، إذ يبدو الأمر بصراحة وكأنّه روحٌ وبدايةٌ جديدة في الوقت الحالي".

على الجانب الآخر، تصدّر فينياليس تجارب "موتو جي بي" الرسميّة في فالنسيا والتجارب الشتويّة الأولى في سيبانغ الأسبوع الماضي، كما أشار جارفيس إلى أنّ الإسبانيّ كان الأسرع كذلك خلال تجارب ياماها الخاصّة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

فيما أضاف جارفيس أنّ رغبة فينياليس بالوصول والتعلّم من روسي أتت أكلها حتّى الآن، كما أنّها تتماشى مع طبيعة الإيطاليّ.

وفي هذا الصّدد قال جارفيس: "الأمر السارّ كان ما رأيناه خلال الاختبار الأخير، في نهاية اليوم، حيث يكون الدرّاجون عادةً في أماكنهم الخاصّة، ينهون عملهم ويعودون إلى الفندق".

وأردف: "لكنّ مافيريك فضوليٌّ وشغوفٌ للغاية، لذا اتّجه إلى فالنتينو في نهاية اليوم وتحدّث معه وقال «فال، ماذا عن هذا؟ ماذا عن ذاك؟ ما رأيك في ذلك؟".

وأكمل: "بإمكانك رؤية ابتهاج فالنتينو في ذلك الوقت. إنّه - لنكن صريحين - أفضل درّاجٍ في التاريخ. إذ يُحبّ روسي مساعدة ومشاركة الآخرين كذلك".

واستدرك: "بالطّبع لا يُحبّ روسي الهزيمة، لكنّ وفي ظلّ أنّ أكاديميّته التي تُخرج العديد من الدرّاجين اليُفعان، فلا شكّ بأنّ الإيطاليّ يُحب مشاركة معرفته وخبرته مع الآخرين".

يُذكر أنّ روسي قد سجّل سادس أسرع الأزمنة في اختبارات سيبانغ الشتويّة، ولكن بفارق 0.221 ثانية خلف زميله المتصدّر.

وكان الدرّاج الإيطاليّ المخضرم قد صرّح بأنّ فينياليس بإمكانه المنافسة على اللقب في موسم 2017، فيما اعترف جارفيس بأنّ العلاقة الصحية والمنفتحة بين الدرّاجين من الممكن أن تتغيّر في حال كانا يتنافسان على لقب البطولة.

"دعونا نرى إلى متى يُمكننا الحفاظ على استمراريّة هذه العلاقة خلال الموسم" قال جارفيس، وأضاف: "نحن الآن ربما نحظى بانطباعٍ زائف، إذ أنّه في حال وصلنا إلى نهاية الموسم وكلاهما كان يُنافس على اللقب، فستتغيّر الأمور"

واختتم بالقول: "لكن في الوقت الحالي، سنبدأ الموسم ونحن نحظى بشعورٍ رائعٍ في المرآب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة