ثنائي ياماها يعترفان بمعاناتهما خلال تجارب ريد بُل رينغ

اتّفق ثنائي فريق ياماها للموتو جي بي فالنتينو روسي وخورخي لورينزو أنّ آمالهما في المنافسة على الفوز خلال سباق جائزة النمسا الكبرى تبدو ضعيفة بعد نهاية اليوم الأوّل من تجارب حلبة ريد بُل رينغ.

سيزور قطار الموتو جي بي حلبة ريد بُل رينغ للمرّة الأولى شهر أغسطس/آب المقبل، لكنّ روسي ولورينزو اكتفيا بالمركزين التاسع والـ 12 توالياً خلال اليوم الأوّل من التجارب التي سيطرت عليه درّاجات دوكاتي.

وقال لورينزو: "لا شيء مستحيل، لكن في حال أردنا المنافسة على الفوز خلال الظروف الجافة فإنّ علينا التحسّن كثيراً".

وأضاف: "يبدو أنّه المسار الأفضل بالنسبة لدوكاتي، رُبّما بسبب ثباتها الآن عند الكبح وامتلاكها لتسارعٍ وتطبيقٍ جيّدين للطاقة على الخطوط المستقيمة".

وتابع: "التماسك جيّد ما يُساعدهم أيضاً في الطاقة المتوافرة لديهم. درّاجتهم جيّدة عند الكبح والتسارع لذلك لا يُمكننا تعويض الفارق بيننا في أيّ مكان".

وأكمل: "لم نكن نتوقّع أن نكون بعيدين عنهم بهذا القدر في الحقيقة. لكنّني سمعت أنّهم يواجهون مشكلة مع عمر الإطار الخلفي فحرارته ترتفع أكثر بقليل منّا، لذلك لا أعلم إن كان بإمكانهم الحفاظ على سرعتهم طوال مسافة السباق".

واستطرد قائلاً: "لكن من ناحية السرعة على مدار أربع أو خمس لفّات فهم بعيدون للغاية عنّا".

"نعاني قليلاً من ناحية السرعة القصوى"

من جانبه شاطر روسي شعور زميله لورينزو، حيث كان الإيطالي أبطأ بـ 1.3 ثانية من مواطنه أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي.

وقال في هذا الصدد: "ليست هذه الحلبة الأفضل بالنسبة لي شخصياً إذ عادت ما نعاني قليلاً من ناحية السرعة القصوى، في الحقيقة يجب أن نعاني".

وأضاف: "لكنّنا لا نزال في اليوم الأوّل، يجب أن نلقي نظرة على البيانات ونحاول تعديل الدرّاجة لليوم الثاني".

وواصل شرحه بالقول: "هذه حلبة فريدة لأنّها سريعة للغاية وتُمضي معظم الوقت وأنت تضغط على عتلة الوقود. هناك عددٌ أقلّ من المنعطفات بالمقارنة مع الحلبات الأخرى، هناك تسعة منعطفات بالمقارنة مع متوسّط 15 على الحلبات الأخرى".

واختتم حديثه بالقول: "الحلبة سريعة والمكان جيّد كما أنّ المنعطفات مقبولة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة