تشياباتي: بوسع لورينزو الفوز خلال سباقه الأوّل مع دوكاتي

يعتقد باولو تشياباتي المدير الرياضي لفريق دوكاتي في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّ الوافد الجديد على الحظيرة الإيطاليّة خورخي لورينزو سيكون بوسعه تحقيق الفوز خلال سباقه الأوّل في قطر الموسم المقبل.

عادة ما مثّلت حلبة لوسيل الدوليّة موقعاً جيّداً بالنسبة لدوكاتي، حيث حقّقت ثلاثة انتصارات متتالية عليها رفقة كايسي ستونر بين 2007 و2009.

ومؤخّراً كان الصانع المتمركز في بورجو بانيغالي قريباً من تحقيق الفوز في 2015، مع أندريا دوفيزيوزو الذي حلّ ثانياً بفارقٍ ضئيل، وفي 2016 أيضاً عندما تصدّر أندريا يانوني القسم الأوّل من السباق قبل تعرّضه لحادث.

ومع الأخذ بعين الاعتبار أنّ لورينزو قد سبق له تحقيق الفوز في ثلاث مناسبات في قطر، وانتقاله من ياماها إلى دوكاتي لموسم 2017، أبدى تشياباتي ثقته في أنّ الشراكة الجديدة بين الطرفين قد تُثمر انطلاقة فائزة للموسم في مارس/آذار المقبل.

وعندما سُئل إن كان يشعر أنّ بوسع لورينزو تحقيق الفوز في قطر، قال تشياباتي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "سأقول: لم لا؟".

وأضاف: "كنّا قريبين من تحقيق الفوز (في قطر) في 2015 و2016، احتللنا المركز الثاني مرّتين مع دوفيزيوزو. يُقدّم لورينزو أداءً جيّداً هناك لذلك نأمل أن نحافظ على مستوى التنافسيّة ذاته".

وتابع: "من الواضح أنّ تلك الحلبة ملائمة لنا، لكن بشكلٍ مماثلٍ هوندا، وياماها، وسوزوكي ليست جميعها جالسةً من دون القيام بأيّ شيء، لذلك علينا العمل بجدٍ حتّى النهاية من أجل النجاح".

وأردف: "لكنّ بدء الموسم على حلبة ملائمة لخصائص درّاجتنا من حيث المبدأ يُعدّ عاملاً إيجابياً بكلّ تأكيد".

كما قال تشياباتي أنّ هدف دوكاتي في 2017 سيكون المنافسة على البطولة مع لورينزو، بالرغم من تجاوز العلامة الإيطاليّة لتوّها شحّ انتصارات دام ستّة مواسم كاملة.

وقال بخصوص ذلك: "من الواضح أنّ هدفنا للعام المقبل، في ظلّ تواجد درّاجٍ كلورينزو، سيكون العودة إلى دائرة المنافسة على اللقب".

وأضاف: "بطبيعة الحال يُعدّ ذلك هدفاً طموحاً، لكنّنا قلنا أنّه عندما تكون لدينا درّاجة جيّدة بما يكفي للمنافسة على الانتصارات فسنتعاقد مع درّاجٍ من الطراز الرفيع".

واختتم حديثه بالقول: "قمنا بذلك وهدفنا تحقيق الفوز في أكبر قدرٍ ممكنٍ من السباقات والمنافسة على اللقب، مع العلم أنّها لن تكون مهمّة سهلة كوننا نحترم قدرات منافسينا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة