تشياباتي: "ابتسامة عريضة" على وجه لورينزو بعد لفّاته الأولى مع دوكاتي

قال باولو تشياباتي المدير الرياضي لفريق دوكاتي أنّ خورخي لورينزو كان سعيداً بلفّاته الأولى على متن درّاجة الصانع الإيطالي، وأنّ يوم التجارب الأوّل لهما معاً كان "إيجابياً للغاية".

جوبه قرار لورينزو بالانضمام إلى دوكاتي بعد تسع مواسم قضاها في صفوف ياماها ببعض الشكوك، حيث تساءل البعض عن قدرة الإسباني على التأقلم مع درّاجة الصانع الإيطالي المعروفة بتطلّبها للجهد الجسدي وصعوبة قيادتها.

لكنّ انطلاقة لورينزو مع دوكاتي، التي جرت خلال اليوم الأوّل من تجارب فالنسيا نهاية الموسم، بدت جيّدة.

وأكمل الإسباني برنامج يومه الأوّل على متن درّاجة دوكاتي بخصائص 2016 محتلاً المركز الثالث خلف مافيريك فينياليس الذي أخذ مكانه في ياماها وزميله السابق فالنتينو روسي.

"لم تكن صدمة بالنسبة للورينزو" قال تشياباتي لوسائل الإعلام، إذ لا يمكن للورينزو الحديث عن دوكاتي قبل انتهاء عقده فعلياً مع ياماها.

وأضاف: "كانت ابتسامة عريضة تعلو محياه عندما عاد إلى المرآب بعد لفّاته الأولى. كان مرتاحاً وأدرك أنّه في حين أنّ درّاجة دوكاتي مختلفة عن ياماها، إلّا أنّها ليست من عالمٍ آخر".

وتابع: "كان اليوم الأوّل من هذه المغامرة الجديدة إيجابياً للغاية لكلا الجانبين، كانت ردود فعل لورينزو جيّدة".

من جانبه كان زميله أندريا دوفيزيوزو، الذي كان أبطأ بأقلّ من عُشرٍ من الثانية بالمقارنة مع لورينزو، قد أشار سابقاً إلى أنّ الإسباني سيواجه فترة انتقاليّة صعبة من ياماها، لكنّه قال مع نهاية اليوم الأوّل أنّه كان سعيداً بالطريقة التي سارت عليها انطلاقة لورينزو.

وقال الإيطالي: "من المهم جداً في اليوم الأوّل لدرّاجٍ جديد أن يكون الشعور الذي تحصل عليه على الدرّاجة الجديدة جيّداً بشكلٍ طبيعي".

وتابع: "بالتأكيد، هناك هامشٌ والكثير من الوقت لمحاولة تحسين الوضع، لكنّ الشعور الأوّل مهمٌ للغاية".

وأردف: "كان من المثير للاهتمام رؤيته (لورينزو) وأنا سعيدٌ بالطريقة التي سارت عليها الأمور اليوم. لست متفاجئاً حيال سرعته، لكنّ الدرّاجة بالتأكيد مختلفة جداً عن درّاجته السابقة. إنّه لأمرٌ مهمٌ للغاية بالنسبة إلينا، من ناحية التطوير".

هامشٌ أكبر للتحسّن

في حين أنّ لورينزو اختبر درّاجة "جي بي17" للفّة استطلاعيّة فحسب، أمضى دوفيزيوزو معظم يومه بصدد اختبار الدرّاجة الجديدة قائلاً أنّها لم تكن أسوأ من درّاجة "جي بي16"، لكنّها توفّر هامشاً أكبر للتحسّن.

وقال دوفيزيوزو في هذا الصدد: "حاولنا إنشاء إعدادات مشابهة للدرّاجة السابقة، لحسن الحظّ لم يكن أيّ شيء أسوأ، لدينا الآن فرصة للعمل على جوانب مختلفة، إذ بالطريقة التي تُصنع بها الدرّاجة فلدينا هامشٌ في بعض الجوانب".

وأردف: "الشعور أفضل بقليل مع المحرّك الجديد، إذ أنّ الوضع أفضل قليلاً من ناحية ذبذبة المقعد وهو دائماً ما يكون أمراً جيّداً بالنسبة للدرّاج".

واختتم حديثه بالقول: "الأمر الإيجابي بخصوص الدرّاجة الجديدة يتمثّل في الجانب الذي بوسعنا التوجّه إليه، فلدينا هامشٌ أكبر من الدرّاجة السابقة. لكنّنا سنختبر ذلك في الغد وسنرى إمكانيّة استخدام تلك القدرات خلال الموسم (2017)".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة