تسودا يتّجه لأخذ مكان رينز المصاب مع سوزوكي في خيريز

يتّجه تاكويا تسودا درّاج تجارب سوزوكي لتسجيل مشاركته الأولى في الفئة العليا لبطول العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" ليأخذ مكان أليكس رينز المصاب خلال جولة خيريز المقبلة.

لعب الياباني دور درّاج التجارب في صفوف سوزوكي منذ عودتها إلى البطولة في 2015، حيث قاد مع بقيّة الدرّاجين خلال تجارب فالنسيا نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ومن ثمّ تجارب سيبانغ مطلع العام الجاري.

لكنّ سباق خيريز سيمثّل مشاركة الياباني الأولى في عالم الجائزة الكبرى، حيث سيأخذ مكان رينز المصاب، إذ تعرّض الإسباني لكسرٍ في معصمه الأيسر خلال حصّة التجارب الحرّة الثالث في أوستن السبت الماضي.

ويُعتقد أنّ تسودا كان بالفعل ضمن برنامج الفريق للسفر إلى الحلبة التي تُقام عليها جائزة إسبانيا الكبرى من أجل القيادة خلال التجارب التي تلي السباق الإسباني.

ويعمل تسودا بالأساس ضمن برنامج الصانع الياباني في بطولة العالم للسوبربايك، حيث أكمل موسم 2016 في مركز الوصافة، بينما تمكّن من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل لسوزوكي في نسخة 2014 من سباق سوزوكا 8 ساعات للتحمّل.

ويُتوقّع أن يتخلّف رينز عن المشاركة في السباقات الأولى من موسم السباقات الأوروبيّة، إذ يُنتظر أن تدوم فترة تعافيه قرابة 6 إلى 8 أسابيع.

وعاد الإسباني إلى منزله في برشلونة، لكنّه لم يخضع بعد إلى الجراحة على الكسر المزدوج، حيث ينتظر تقلّص حجم التورّم على يده من أجل الخضوع إلى العمليّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين أليكس رينز , تاكويا تسودا
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة