تحليل: لماذا يفكّر لورينزو جدياً بعرض دوكاتي

يقترب موعد اتّخاذ قرار خورخي لورينزو بشأن مستقبله، حيث يجمع حامل لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» كلّ المعلومات المتاحة لإقناع نفسه بجدوى الانتقال إلى دوكاتي، يشرح لكم موقعنا «موتورسبورت.كوم» ذلك.

تتوجّه أنظار بادوك الموتو جي بي صوب لورينزو هذا الموسم قبيل انطلاق ما من شأنه أن يكون أكثر أسواق الانتقالات إثارة في تاريخ البطولة الحديث.

يقيّم الإسباني أكثر من أيّ وقتٍ مضى فكرة الانتقال من ياماها إلى دوكاتي، حيث من الممكن أن يحدث ذلك تأثير أحجار الدومينو لتنطلق انتقالات العديد من الدرّاجين بين الفرق.

أصرّ لورينزو وفريقه خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في الأرجنتين على أنّه لم يتّخذ قراره بعد، وأنّ فرصة بقائه في صفوف ياماها معادلة لفرصة انتقاله إلى القلعة الحمراء في العام المقبل.

لكن لا يمكن لأحدٍ أن ينكر في المقابل أنّ لورينزو يجمع كلّ المعلومات المتاحة حول الصانع الإيطالي.

ياماها لا تزال فريق روسي

من الواضح بأنّ الأمور ليست على أفضل ما يرام بين لورينزو وياماها. بالرغم من عدم اعترافه بذلك بشكلٍ علني، إلّا أنّ الإسباني يشعر كأنّه غريبٌ عن الفريق الذي يُعتبر ملتزماً عملياً بزميله فالنتينو روسي بالرغم من أنّ لورينزو هو الذي ساعد الفريق على إحراز ألقابه الثلاثة الأخيرة.

قامت ياماها، التي أعلنت عن تجديد عقد روسي لموسمين إضافيين، بتقديم عرضٍ في نفس الوقت لتجديد عقد لورينزو، لكنّه خيّر الحصول على المزيد من الوقت للتفكير أكثر.

تُصر ياماها على أنّها قدّمت أفضل عرضٍ ممكن للورينزو، لكنّ لين جارفيس مدير الفريق يعلم أنّ ياماها خسرت لورينزو بالفعل.

لذلك قام البريطاني بالاتّصال بمافيريك فينياليس درّاج سوزوكي ليحلّ مكان الإسباني إذا غادر الفريق.

في حال وقّع الإسباني لصالح دوكاتي، سيتوجّب على جارفيس حينها إقناع كبار مسؤولي ياماها في اليابان أنّ الإبقاء على من يعتبره العديدون أفضل درّاجي البطولة حالياً لم يكن يستحقّ عناء جميع الجهود اللازمة لذلك.

سيكون ذلك أمراً من الصعب تبريره في حال واصل لورينزو التفوّق على زميله، فما بالك لو حقّق اللقب مرّة أخرى، وسيكون ذلك أكثر صعوبة في حال تمكّن من تقديم نتائج جيّدة مع دوكاتي منذ البداية.

فرصة فريدة لدوكاتي

جميع الإشارات التي حصل عليها بطل العالم الثلاثي من دوكاتي كانت إيجابيّة حتّى الآن، بدءاً من الدرّاجة، وهي نموذجٌ تعتقد دوكاتي أنّه قادرٌ على تحقيق الانتصارات بقيادة أحد درّاجي الطليعة مثل لورينزو أو مارك ماركيز.

كما تدرك دوكاتي أنّ توافر خدمات لورينزو يُعتبر فرصة لا يجب تضييعها، ولذلك قدّمت إليه ما وصفه جياكومو أغوستيني "بعرضٍ مثير".

أحد النقاط الأخرى في ذهن لورينزو هي تواجد جيجي دالينيا، المدير التقني للشركة، وهو أحد أبرز الشخصيّات المؤثّرة في بدايات مسيرة الإسباني.

عمل الثنائي معاً في فريقي ديربي وأبريليا، إذ فاز لورينزو معهما بلقب فئة 250 سنتيتمر مكعّب موسمي 2006 و2007.

لكنّ إحدى النقاط السلبيّة القليلة بالنسبة للورينزو تتمثّل في تواجد كايسي ستونر في صفوف دوكاتي، وحضور الأسترالي المتواصل مع الفريق خاصّة في ظلّ إمكانيّة مشاركته في أحد السباقات من خلال بطاقة دعوة.

يُعتبر الإعلان عن بقاء لورينزو مع ياماها أو انتقاله إلى دوكاتي مسألة وقت لا أكثر. سيتوجّب على الإسباني تقديم جوابٍ نهائي لياماها قبل جولة موجيللو في مايو/أيار المقبل والأيّام تجري بسرعة.

ويبدو أنّه من المستبعد أن يعلن الإسباني عن خططه بين جولتي الولايات المتّحدة الكبرى وسباق خيريز في الـ 23 من أبريل/نيسان الجاري.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ , فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة