تايلاند تتّجه للانضمام إلى روزنامة الموتو جي بي في 2017

تتّجه تايلاند للحصول على مكانٍ لها في روزنامة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي"، إذ من المتوقّع أن تنضمّ حلبة بوريرام إلى الروزنامة التي ستتضمّن 19 سباقًا.

تايلاند تتّجه للانضمام إلى روزنامة الموتو جي بي في 2017

يتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الحلبة التي صمّمها هيرمان تيلكي وافقت على صفقة بموسمين مع شركة "دورنا سبورتس" المروّجة للبطولة، مع وجود خيارٍ للتجديد لعامٍ ثالث.

وتمّ افتتاح الحلبة التايلانديّة نهاية عام 2014 واستضافت بطولة العالم للسوبربايك منذ 2015.

وكان من المنتظر في البداية أن تستضيف سباق "موتو جي بي" للمرّة الأولى في 2017، لكنّ بعض التعقيدات المتعلّقة بالراعي الرسميّ للحلبة وصفقة دورنا مع علامة تجاريّة أخرى تسبّبت في التأجيل.

ومن المتوقّع أن يُقام سباق بوريرام في وقتٍ متأخّرٍ من الموسم رفقة سباقات موتيغي، وفيليب آيلاند وسيبانغ ليتمّ فصل هذه السباقات الأربعة إلى مجموعتين، حيث أُقيمت السباقات الثلاثة في ثلاثة أسابيع متتالية العام الماضي.

ونتيجة لانضمام تايلاند في 2018 فمن المرجّح أنّ حلبة كيمي رينغ الفنلنديّة، التي كانت تتّجه سابقًا لاحتضان سباق موتو جي بي في العام المقبل، سيتمّ تأجيلها إلى 2019.

كما يتمّ أيضاً تقييم ضمّ حلبة سوكول الكازاخستانيّة، وهي كذلك من تصميم تيلكي وقام خورخي لورينزو بزيارتها العام الماضي، إلى الروزنامة أيضاً في 2018 أو 2019.

وكان كارميلو إزبيليتا مدير شركة دورنا قد أشار سابقًا أنّ الموتو جي بي لن تتجاوز "أبدًا" حاجز الـ 20 جولة في العام، ما يعني أنّه في حال انضمام سباقي فنلندا وكازاخستان إلى قطار البطولة فإنّه سيتمّ التخلّي عن أحد السباقات الـ 18 الحالية.

وتُعدّ حلبتا خيريز وريد بُل رينغ الوحيدَتين من دون عقدٍ لموسم 2018.

المشاركات
التعليقات
فينياليس يعترف بدهشته من عودة روسي في سباق قطر

المقال السابق

فينياليس يعترف بدهشته من عودة روسي في سباق قطر

المقال التالي

الموتو جي بي تتخلّى عن نظام نقاط العقوبة

الموتو جي بي تتخلّى عن نظام نقاط العقوبة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الكاتب أوريول بيغديمونت