بيرو مذهولٌ من سرعة ستونر خلال اختبارات دوكاتي رغم اعتزاله السباقات

عبّر درّاج اختبارات دوكاتي ميكيللي بيرو عن دهشته من قدرة كايسي ستونر على الوصول إلى الحدود القُصوى لدرّاجة بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" بعد سنواتٍ عديدة من اعتزاله السباقات.

كان بيرو – الذي سيلعب دور مُحلل المسار الخاص بخورخي لورينزو في 2017 – مسؤولًا كذلك عن تطوير درّاجة "ديسموسيديتشي" خلال السنوات الأخيرة.

كما تَشارك الإيطاليّ المسار العام الماضي مع ستونر خلال بعض الاختبارات، إذ رغبت دوكاتي بمعرفة رأي بطل العالم السابق في بعض الجوانب المختلفة لنموذج درّاجتها.

من جهته يرى بيرو بأنّ ستونر يُعدّ درّاجًا فريدًا من نوعه بالفعل، إذ اعترف درّاج الاختبار الإيطاليّ بأنّه لم يكُن بوسعه مُطلقًا مُضاهاة أزمنة ستونر، بالرُغم من اعتزال الأستراليّ للسباقات منذ نهاية موسم 2012.

يُذكر أنّ أوّل تجاربٍ رسميّة للـ"موتو جي بي" في 2017، والتي أُقيمت الأسبوع الماضي في ماليزيا، قد شهدت تربّع الدرّاج الأسترالي على قائمة الأزمنة المُسجّلة في نهاية اليوم الأوّل بتسجيله زمنًا قدره دقيقة و59.6 ثانية. كما سجّل زمنًا مُماثلًا يوم الأربعاء، اليوم الأخير من تجارب سيبانغ الشتويّة.

إذ أنّ هذه الأزمنة المُشابهة تُثبت فرضيّة بيرو، حيث يرى الإيطاليّ أنّ نقطة قوّة ستونر تكمن في قدرته على إيجاد الحدود القُصوى للدرّاجة أبكر من أيّ درّاجٍ آخر.

وفي هذا الشأن قال بيرو لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "يمتلك كايسي القدرة على إيجاد حدود الدرّاجة القُصوى في وقتٍ قصيرٍ للغاية. فهو يصل إلى ذلك قبل أيّ درّاجٍ آخر".

وأضاف: "خورخي لديه القدرة على فعل ذلك الأمر أيضاً، بيد أنّه يتّبع طريقة مختلفة. ستونر ليس بحاجةٍ إلى وقتٍ طويل. وعليه فالدرّاجان سريعان للغاية، لكنّ أسلوب كايسي مذهلٌ بالفعل".

ثمّ تابع: "أعتقد بأنّ تلك تُعدّ قدرةً فريدة، بالرُغم من أنّه لم يُشارك في أيّة سباقاتٍ على الإطلاق منذ اعتزاله، إذ أنّ تمكّنه من الوصول بالدرّاجة إلى حدودها القُصوى بهذه السرعة يُعدّ أمرًا مذهلًا".

واختتم بالقول: "لقد سجّل خلال اليوم الأوّل في سيبانغ زمنًا قدره دقيقة و59.6 ثانية، وماثلَ ذلك الزمن مُجددًا في اليوم الأخير من التجارب. تمكّن آخرون من الوصول إلى الحدود القُصوى، بيد أنّه كان قادرًا على إيجادها أبكر من الجميع يوم الإثنين".

نُشير إلى أنّ بيرو سجّل أسرع أزمنته في تجارب سيبانغ يوم الثلاثاء والذي بلغ دقيقتين و1.2 ثانية، متأخّرًا بـ1.7 ثانية عن ستونر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كيسي ستونر , ميكيلي بيرو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة