بيرو: لورينزو سيقاتل لإحراز الفوز في قطر

سيقاتل خورخي لورينزو لإحراز الفوز في الجولة الافتتاحية لموسم 2017 من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" في قطر، وفقاً لتصريحات دراج الاختبارات في دوكاتي ميكيللي بيرو.

سيلعب بيرو، المسؤول عن تطوير دراجة "ديسموسيديتشي" الحالية، دور محلل المسار الخاص بلورينزو في دوكاتي هذا الموسم.

وستكون وظيفته الأساسية جعل عملية تأقلم لورينزو مع الدراجة الإيطالية أسهل.

وأقيمت التجارب الشتوية الأولى لموسم 2017 الأسبوع الماضي في ماليزيا، حيث بدأ لورينزو وبيرو بالفعل العمل جنباً إلى جنب. حيث كلّما عاد الإسباني لمرآب الفريق كان بيرو متواجداً لتقديم انطباعاته ونصائحه.

وبعد بداية صعبة للورينزو خلال اليوم الافتتاحي لتجارب سيبانغ، حيث أنهاه خلف كايسي ستونر بفارق 1.6 ثانية، حقّق الاسباني تقدماً خلال اليوم الثاني، كما نجح في تسجيل أزمنة أسرع في اليوم الثالث والأخير لينهي التجارب بفارق 0.4 ثانية عن أسرع الدرّاجين حينها، مافيريك فيناليس.

ووفقاً لبيرو فإنّ التأقلم مع الدراجة الإيطالية مسألة وقت فقط، حيث لا زالت تنتظر لورينزو ستّة أيام كاملة خلال فترتي التجارب الرسميتين المتبقيتين قبل انطلاق موسم "موتو جي بي" في 26 مارس/آذار القادم في قطر.

حيث قال بيرو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كان لورينزو معتاداً على قيادة درّاجات ياماها لسنوات طويلة وهي نوعٌ مختلف بالكامل، ومع ذلك كان في أفضل حالاته خلال اليوم الختامي لتجارب سيبانغ".

وأكمل: "لقد قام بـ 100 لفة فقط على دراجة دوكاتي، في حين أنّه أكمل آلاف اللفات على دراجات ياماها. على العموم، أنا واثق بأنّ لورينزو سيقاتل سعياً لإحراز الفوز في الجولة الافتتاحية للموسم في قطر".

ثمّ تابع: "فريق دوكاتي كالعائلة بالنسبة لي، وإذا كان الهدف مساعدة لورينزو للفوز بالبطولة، فلن أدّخر جهداً في سبيل ذلك. إذا توجب عليّ مساعدته في التجارب، فسأقوم بذلك حيث أنّني قضيت الكثير من الوقت في قيادة هذه الدراجات".

واستطرد قائلاً: "في الوقت الراهن أحاول أن أشرح له بأنّ السرّ بالنسبة لدراجات دوكاتي هو قيادتها والتعلم عليها خطوةً بخطوة. فليس من السهل أن تقودها بأقصى سرعتها من المرة الأولى، على عكس ما كان معتاداً عليه لدى ياماها".

كما يرى بيرو بأنّ لورينزو سيجد الأجواء داخل دوكاتي أفضل بكثير عماّ كانت عليه داخل فريقه السابق ياماها، حيث عانى من موسمٍ أخير صعب بجوار فالنتينو روسي.

وقال بخصوص ذلك: "الموسم الماضي مع ياماها لم يكن سهلاً بالنسبة له على الاطلاق، نظراً لما حدث عند نهاية موسم 2015 والتأثير الكبير لدرّاج بحجم روسي".

وأضاف: "عانى لورينزو من ذلك. سيجد جواً عائلياً داخل دوكاتي حيث سيساعده الجميع على الفوز باللقب العالمي".

واختتم: "الجميع هنا يعملون بجهد لإعطائه أفضل دراجة ممكنة، وعندها نريده أن ينطلق بأقصى سرعة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , ميكيلي بيرو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً