بيدروسا يكسر عظم الترقوة خلال حادثه في التجارب الحرّة الثانية في موتيغي

اكتشف الأطبّاء وجود كسرٍ في عظم الترقوة الأيمن للإسباني داني بيدروسا درّاج هوندا إثر الحادث المروّع الذي تعرّض له خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة اليابان الكبرى على حلبة موتيغي.

قُذف بيدروسا عن درّاجته "آر.سي213في" عند المنعطف الـ 11 خلال المراحل الختاميّة من عمر الحصّة الثانيّة، ليسقط بشكلٍ عنيفٍ نتيجة لذلك.

وغادر الإسباني موقع الحادث على قدميه، لكنّه توجّه مباشرة إلى المركز الطبي على متن درّاجة خفيفة، حيث شخّص الأطبّاء وجود كسرٍ في عظم الترقوة الأيمن.

وأكّد ليفيو سوبو مدير فريق ريبسول هوندا أنّ بيدروسا سيُسافر مساء اليوم الجمعة عائداً إلى إسبانيا من أجل الخضوع إلى عمليّة جراحيّة هناك، ما يعني أنّ الإسباني سيُجبر على التخلّف عن المشاركة في بقيّة مجريات جائزة اليابان الكبرى.

وفي الحقيقة قد يضطرّ بيدروسا للتخلّف عن المشاركة في ثلاثة سباقات متتالية، نظراً لإقامة سباقي فيليب آيلاند وسيبانغ بشكلٍ متتالٍ، بالرغم من أنّنا نتفهّم أنّ هوندا تأمل أن يكون الإسباني قادراً على المشاركة في الجولة المقبلة في أستراليا نهاية الأسبوع المقبل.

وسبق لبيدروسا أن كسر عظم ترقوته الأيمن خلال موسم 2011 في لومان، ما اضطرّه إلى الابتعاد عن دائرة المنافسة لثلاثة سباقات حينها.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين داني بيدروسا
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة