بيدروسا يعتقد أن الخطأ الأخير كلّفه فرصة الفوز بالسباق

أبدى الإسباني داني بيدروسا أسفه بعد أن تجاوز زميله مارك ماركيز خلال المراحل الختاميّة من جائزة فالنسيا الكبرى قبل أن يدخل المنعطف الموالي بشكلٍ واسعٍ  ليخسر مركزه الثاني مجدّداً.

عانى بيدروسا لإيجاد وتيرة مماثلة لثنائي الصدارة خورخي لورينزو ومارك ماركيز خلال المراحل الأولى من سباق فالنسيا لكنّه عاد للاقتراب منهما خلال اللفّات الأخيرة لتصبح المعركة على الفوز ثلاثيّة.

ومع بقاء أقلّ من لفّتين على النهاية، وضع بيدروسا درّاجته في المركز الثاني لكنّه فشل في تأكيد تجاوزه ليتراجع مجدّداً إلى المرتبة الثالثة.

وقال حيال ذلك: "دخلت المنعطف بشكلٍ واسعٍ، كان الإطار الأمامي في آخر عمره ما تسبّب في ابتعادي عن الخطّ المثالي".

وأضاف: "استعاد ماركيز المركز الثاني مباشرة، لسوء الحظّ ارتكبت خطأ في نقل غيار السرعة عند المنعطف الثاني من اللفّة الأخيرة، خسرت بعض الوقت ولم أكن قريباً بما فيه الكفاية لمحاولة التجاوز مرّة أخرى".

وفي حال تمكّن ثنائي هوندا من تجاوز لورينزو، كان الإيطالي فالنتينو روسي ليتوّج باللقب.

معاناة لإيجاد التماسك

اعترف بيدروسا أنّه عانى طوال عطلة نهاية الأسبوع لإيجاد وتيرة سريعة، لكنّه يعتقد أنّه تقدّم خطوة كبيرة خلال المراحل الأخيرة من السباق.

وقال في هذا الخصوص: "كانت لديّ مشكلة مع الإطارين، لم يكن شعوري جيّداً على الدرّاجة طوال عطلة نهاية الأسبوع. عانيت كثيراً لتسجيل أزمنة مماثلة لتلك التي سجّلها لورينزو وماركيز".

وأضاف: "حاولت عدم خسارة الكثير من الوقت في البداية مع خزّان وقود مليء، كان القسم الأمامي من الدرّاجة يُضغط نحو الأسفل، لم يكن بوسعي التحكّم بها بشكلٍ جيّد. لم أكن أضغط كثيراً على المكابح وخسرت بعض الوقت حينها".

ثمّ تابع: "لكنّني تمكّنت من استغلال المكابح بشكلٍ أفضل خلال المراحل الختاميّة، وخسرت في المقابل الكثير من التماسك في ذلك الوقت. كنت أقلّص الفارق، استمتعت بتلك الفترة من السباق".

وأكمل: "كنت قادراً على القيام بالأمور على نحوٍ أفضل، ليس أسرع لكن أفضل وهو ما انعكس على وتيرتي. في الجهة المقابلة، كانت وتيرتهما تتراجع  وكان بوسعي اللحاق بهما. حاولت التجاوز مباشرة، كما شاهدت أنّه بقيت لفّتان على النهاية وعلمت أنّ الوقت ينفد".

واختتم: "آمل أن يكون الموسم المقبل أفضل بالنسبة لي وأن أتوّج باللقب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين داني بيدروسا
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة