بيدروسا: هوندا "ليست جاهزة تماماً" لانطلاق موسم الـ«موتو جي بي»

اعترف الإسباني داني بيدروسا أنّ فريقه ريبسول هوندا لن يكون جاهزاً بنسبة 100 بالمئة لانطلاقة موسم 2016 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» في قطر نهاية الأسبوع المقبل.

في حين أنّ خورخي لورينزو درّاج ياماها أكمل تجارب الأسبوع الماضي في الصدارة على حلبة لوسيل القطريّة، عانى ثنائي هوندا بيدروسا ومارك ماركيز في المقابل من بعض الصعوبات المتواصلة على متن درّاجة «آر.سي213في» محتلّين المركزين الرابع والـ 14 توالياً.

وبالرغم من أنّ ماركيز أبدى بعض التفاؤل مع نهاية التجارب زاعماً أنّه "يرى الضوء في آخر النفق"، إلّا أنّ بيدروسا كان أقلّ ثقة حيال قدرات هوندا بعد آداءٍ خافتٍ في اليوم الأخير من التجارب تحديداً.

وقال الإسباني: "لم نتحسّن كثيراً هذا اليوم. لم تكن لدينا إطارات جديدة لذلك لم نتمكّن من القيام بالكثير من التجارب وأكملت برنامجي في وقتٍ أبكر من العادة".

وأضاف: "لم نحسّن الدرّاجة لذلك بات الوضع مقلقاً الآن. نحتاج لتجربة بعض الأشياء الأخرى للسباق، سنرى ما يمكننا جلبه لجولة قطر".

وأكمل: "بات الوضع صعباً الآن، لسنا جاهزين 100 بالمئة لكنّنا سنبذل كلّ ما في وسعنا وسنرى ما يمكننا فعله".

معاناة على "جميع الحلبات"

كان بيدروسا قريباً من الصدارة خلال مجريات يوم الخميس، حيث احتلّ المركز السابع أبطأ بأربعة أعشارٍ فقط من مافيريك فينياليس، لكنّه اعترف أنّ هوندا كانت تعاني على جميع الحلبات التي زارتها.

وقال في هذا الصدد: "لم نبدأ بطريقة جيّدة يوم الخميس حيث واجهت بعض المشاكل مع أحد الإطارات في البداية. توجّب عليّ تغيير الإطار لكنّني خسرت وتيرتي حينها وتطلّبني الأمر الكثير من الوقت لاستعادتها".

وتابع: "لكنّني أكملت أكثر من نصف مسافة السباق على متن الإطار أي أنّني حصلت على بعض الخبرة".

واختتم: "لم يكن شعوري جيّداً كما أردناه، نحن نعاني على جميع الحلبات التي زرناها حتّى الآن، لكن يجب أن نتحلّى بالإيجابيّة وأن نتحسّن تدريجياً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب آذار في قطر
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين داني بيدروسا
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة