بيدروسا: هوندا لا تزال تواجه مشاكل في الهيكل والمحرّك

اعترف الإسباني داني بيدروسا أنّ الصانع الياباني هوندا يواجه جملة من المشاكل في هيكل ومحرّك درّاجة 2016 للموتو جي بي بعد اليوم الأوّل من التجارب الشتويّة الرسميّة للموسم الجديد على حلبة سيبانغ الماليزيّة.

كان بيدروسا أفضل درّاجي هوندا في ماليزيا متقدّماً على زميله مارك ماركيز بنصف ثانية ليحتلّ المركز الثالث.

لكنّ درّاج هوندا كان متخلّفاً بـ 1.096 ثانية عن صاحب الزمن الأسرع خورخي لورينزو درّاج ياماها في حين كان فالنتينو روسي ثانياً متمّاً ثنائيّة منافسة هوندا المباشرة.

وقال بيدروسا لوسائل الإعلام: "يجب علينا حلّ مشاكل في الهيكل والمحرّك مع البرمجيّات الإلكترونيّة الجديدة. كان لورينزو سريعاً للغاية ويجب علينا أن نتحسّن".

وعند استفساره عن المزيد من التوضيحات حيال نقاط ضعف درّاجة «آر سي 213 في»، قال الإسباني: "نعاني عند الكبح، يجب علينا جعل الدرّاجة تعمل بشكلٍ أفضل، لدينا بعض المشاكل أثناء الخروج من المنعطفات حيث تهتز الدرّاجة كثيراً".

وأضاف: "تكون الدرّاجة أحياناً غير مستقرّة أثناء الانعطاف أو تكون سرعتها منخفضة، يجب علينا إيجاد الاتّزان المناسب على الدرّاجة من أجل دفعها لتقديم أفضل تأدية مع البرمجيات الإلكترونيّة والإطارات".

أمضت هوندا يومها الأوّل في المقارنة بين محرّكين حيث تسعى لتعديل محرّكها "العدواني" الذي وضع حداً لفرصها في المنافسة خلال موسم 2015، لكنّ بيدروسا اعترف في المقابل أنّ استخدام الإلكترونيات الجديدة جعل التقييم أمراً غاية في الصعوبة.

وقال في هذا الصدد: "هناك بعض الفوارق بين المحرّكَين، لكنّ الإلكترونيّات الجديدة جعلت من الصعب التأكّد ما إذا كان الشعور على المسار قادماً من المحرّك نفسه أم من الإلكترونيّات".

واختتم: "سنواصل استخدام المحرّك الجديد غداً من أجل ضمان إحراز بعض التحسّن على هيكل الدرّاجة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب فبراير في سيبانغ
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين داني بيدروسا
نوع المقالة أخبار عاجلة