بيدروسا: ما زلتُ بعيداً جداً عن المتصدرين

اعترف داني بيدروسا دراج فريق هوندا أنّ السباق الافتتاحي لموسم الدراجات النارية في قطر "لم يكن جيداً" بالنسبة له – وأنه بحاجة لإيجاد المزيد من السرعة.

أنهى بيدروسا السباق الأول للموسم في المركز الخامس ضمن الترتيب، بعيداً بحوالي 12 ثانية كاملة عن مجموعة الصدارة في المقدمة والتي ضمّت زميله مارك ماركيز.

وقال عقب نهاية السباق: "لم يكن سباق اليوم جيداً، ليست بالبداية القوية".

وأضاف: "لسوء الحظ لم أكن سريعاً أبداً طوال نهاية الأسبوع، وكنت على يقين بأنني لن أحظى بفرصة كبيرة اليوم لأنني لم أمتلك الوتيرة الصحيحة خلال التجارب الشتويّة. كنت أعاني طوال الوقت على الدراجة ولم أتمكن من إيجاد الضبط المثالي والسرعة خلال التجارب الشتوية".

يعتقد بيدروسا، وماركيز أيضاً، أنه في وضع أفضل بكثير الآن مما كان عليه خلال فترة الشتويّة الصعبة التي مرت بها هوندا – ولكنه أكّد الحاجة لإيجاد المزيد من السرعة.

وقال: "تحسنت وتيرتنا بشكل كبير منذ بداية التجارب لغاية السباق الافتتاحي، لكن وكما شاهدنا خلال السباق لا تزال الفجوة كبيرة جداً حتى الاقتراب من فرق المقدمة".

وأضاف: "أتعلم الكثير عن الدراجة وخبرتي بها تزداد، وسأحاول استخلاص المزيد من السرعة في السباق المقبل".

وتابع: "حالياً لا أمتلك الضبط الصحيح الذي يمنحني السرعة، لذلك يجب أن أدخل بعض التغييرات حتى أتمكن من استخلاص المزيد من السرعة حول المسار".

الجانب الإيجابي

كما أكّد بيدروسا أنّ إصابة ذراعه التي أبعدته عن المنافسة لثلاثة سباقات في عام 2015 وهددت مشواره الرياضي بالتوقف، لم تسبب له أيّة مشاكل في السباق القطري.

وقال: "كنت أدرك صعوبة السباق اليوم، إلا أنّ الأمر الإيجابي هو عمل ذراعي بشكل جيد جداً، بالرغم من أنّ هذا السباق يعدّ صعباً للغاية بالنسبة لي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين داني بيدروسا
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة