بيدروسا "لا يُصدّق" وتيرته في ميزانو الكاسرة للأرقام القياسيّة

سجّل الإسباني داني بيدروسا درّاج هوندا رقمًا قياسيًا جديدًا في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" خلال جائزة سان مارينو الكبرى ليُصبح ثامن درّاج مختلفٍ يحقّق الفوز في آخر ثمانية سباقات متتالية في الفئة العليا هذا الموسم.

مدّد بيدروسا صاحب الـ 30 عاماً رقمه القياسي الشخصي بالفوز في سباقٍ واحدٍ على الأقلّ في كلّ موسمٍ منذ 2006 لتصل سلسلته إلى 11 عامًا متتاليًا.

وبالرغم من كلّ تلك الخبرة التي يمتلكها، إلّا أنّ بيدروسا قال أنّه لم يشاهد مطلقًا هذا العدد من الفائزين في البطولة.

وقال الإسباني: "لم أشاهد مطلقًا شيئًا من هذا القبيل مع العديد من التغييرات في الصدارة. يجب علينا إبقاء أقدامنا على الأرض والتركيز على السباق المقبل لمحاولة بلوغ نفس مستوى الأداء".

ثمانية فائزين في ثمانية سباقات:

السباق الدراجة الدرّاج الفوز رقم
 إيطاليا ياماها  خورخي لورينزو 43
 كتالونيا ياماها  فالنتينو روسي 88
 هولندا مارك في دي إس هوندا  جاك ميلر 1
 ألمانيا هوندا  مارك ماركيز 27
 النمسا دوكاتي  أندريا يانوني 1
 التشيك إل سي آر هوندا  كال كراتشلو 1
 بريطانيا سوزوكي  مافيريك فينياليس 1
 سان مارينو هوندا  داني بيدروسا 29

الأوقات العصيبة انقضت

على الرُغم من صعوده إلى المركز الرابع ضمن ترتيب السائقين، إلّا أنّ بيدروسا اعترف أنّه عانى بشكلٍ كبيرٍ هذا الموسم على متن درّاجة هوندا.

حيث قال في هذا الصّدد: "هناك لحظاتٌ ترى فيها كلّ شيءٍ مظلمًا، لكن الأمر كان رائعًا اليوم، إذ أنّ وتيرتي كانت مفتاح الفوز. قمت بالعديد من اللفّات بسرعةٍ عاليةٍ جدًا لم أستطِع تصديقها. حاولت ألّا أرتكب أيّ أخطاء".

وأضاف: "لم أكُن متأكدًا من الفوز عند بداية السباق، إذ أنّ فالنتينو روسي تقدّم للأمام كثيرًا. كنت أعتقد أنّ هناك فرصةً لي على منصة التتويج، لكن شيئًا فشيئًا رأيت أنّي أتقدّم على ثلاثتهم (ماركيز، لورينزو وروسي)، إذ قمت بتجاوزاتٍ جيّدة مع الحفاظ على أزمنتي".

وأكمل: "إنّه شعورٌ رائعٌ للغاية بعد معاناتي لوقتٍ طويل. الجميع - الأصدقاء، العائلة والفريق - ساندني، إذ أنّك في تلك الأوقات الصعبة تحتاج بالفعل إلى المساعدة".

التّركيبة الليّنة في الأمام هي مفتاح الفوز

كان بيدروسا واحد من درّاجَين قاما ببدء السباق بإطارٍ أمامي ليّن "سوفت"، إذ منحه ذلك الأمر تماسكًا إضافيًا بينما شقّ طريقه للصدارة بعد أن انطلق من المركز الثامن.

اندفع بيدروسا إلى المركز السادس عند بداية السباق متجاوزًا أندريا دوفيزيوزو ومافيريك فينياليس قبل أنّ يتخطّى زميله ماركيز، ولورينزو وروسي بتجاوزاتٍ متواليّة.

وقال بيدروسا حول هذا الأمر: "نقطة قوتي هذا الأسبوع كانت وتيرتي، عانيت كثيرًا خلال التجارب التأهيليّة ولم أحرز زمنًا جيّدًا. زمن لفّتي بالأمس كان تقريبًا بنفس أزمنة لفّاتي اليوم في السباق".

وأردف: "لم أجرّب قبلًا هذا الإطار في الطقس الحار، فقط في الصباح، لكنّه منحني شعورًا أفضل. لذا آثرت استخدامه".

واختتم حديثه قائلًا: "خلال السباق نسيت بشأنه وركّزت على القيادة. شعرت به واستطعت الحفاظ على أزمنتي، فذلك كان الأمر الأهم خلال السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين داني بيدروسا
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة