بيدروسا: خسارة الأداء في 2018 "لا يُمكن شرحها"

المشاركات
التعليقات
بيدروسا: خسارة الأداء في 2018
16-08-2018

قال داني بيدروسا درّاج هوندا المعتزل نهاية الموسم الحالي من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بأنّه غير قادر على شرح سبب عدم قدرته على تقديم أدائه المعتاد هذا العام.

أعلن بيدروسا قرار اعتزاله عالم الجائزة الكبرى خلال جولة ساكسنرينغ الشهر الماضي، وذلك بعد أن قرّرت هوندا تعويضه بخورخي لورينزو المغادر لدوكاتي بدءًا من موسم 2019.

وحصل الإسباني على فرصة مواصلة التسابق مع فريق "سيك ياماها" الجديد، لكن بعد تقييمه للخيار المقدّم له فقد قرّر وضع حدٍ لمسيرته التي تضمّنت تحقيقه لثلاثة ألقابٍ ضمن الفئات الصغرى و31 انتصارًا في الفئة العليا.

وجاء قرار بيدروسا خلال موسم لم يحقّق فيه بعد نتيجة أفضل من المركز الخامس، لتكون هذه أطول سلسلة له من دون الصعود إلى منصّة التتويج منذ ترقيته إلى الفئة العليا في 2006 وذلك بالرغم من حقيقة تصدّره ليومي تجارب شتويّة هذا العام.

وعندما سُئل حيال تراجع وتيرته بالمقارنة مع التجارب الشتويّة، قال بيدروسا لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا يُمكن شرح ذلك. أشعر بأنّني أقود بشكلٍ صحيح والمثال الأوضح على ذلك هو سباق برنو".

وتابع: "عانيت كثيرًا في السباق (حلّ ثامنًا) وكنت أسرع بثانيتين يوم الإثنين (يوم تجارب ما بعد جائزة التشيك الكبرى)".

وكان بيدروسا قد أشار عند إعلان اعتزاله إلى أنّ "أولويّات مختلفة في حياته" مثّلت عاملًا أساسيًا وراء قراره.

وعند الإلحاح عليه بخصوص تلك الأولويّات، قال صاحب الـ 32 عامًا: "دائمًا ما أردت أن أكون شخصا يقوم بكلّ شيء بمستوى 100 بالمئة منذ أن كنت صغيرًا، وعندما أقوم بشيء ما بذلك المستوى فلا أقدم على القيام بأيّ شيء آخر".

وتابع: "تغيّرت نظرتي خلال الأعوام الأخيرة وتركيزي لم يعد منحصرًا على الدرّاجات. لم تعد الأمور كما كانت من ذلك المنظور".

وأكمل: "تتطلّب الموتو جي بي أقصى ما يُقدّمه الدرّاج. عليك التسابق بنسبة 100 بالمئة أو لا تتسابق".

لكنّ بيدروسا قال في المقابل بأنّه عازمٌ على مغادرة الموتو جي بي بأداء جيّد، نافيًا أنّ قرار اعتزاله قد أدّى إلى تراجع حافزه لبقيّة السباقات في 2018.

وقال بخصوص ذلك: "ليس الأمر كذلك. أريد أن أكون عند أفضل نسخة منّي مجدّدًا. ذلك النوع من الأشياء يترك حافزي على قيد الحياة".

ويملك بيدروسا عروضًا من هوندا وكاي تي ام ليكون درّاج اختبارات في العام المقبل، لكنّ الإسباني قال بأنّه يحتاج للانتظار ورؤية "حافزه" قبل اتّخاذ قراره.

وقال الإسباني: "أسمح للوقت بالمرور كونه مثلما أخبرتكم فإنّ الاعتزال يُعدّ تغييرًا مهمًا للغاية في حياتي على الصعيدين الرياضي والشخصي أيضاً".

واختتم حديثه بالقول: "سيعتمد الأمر على حافزي وما سيجعلني أحظى بشعورٍ جيّد في الفصل المقبل من حياتي".

موتو جي بي - المقال التالي
روسي: المركز الرابع في البطولة هو "الهدف الواقعي الآن"

المقال السابق

روسي: المركز الرابع في البطولة هو "الهدف الواقعي الآن"

المقال التالي

موتو جي بي: كراتشلو يُجدد عقده المصنعي مع هوندا حتى 2020

موتو جي بي: كراتشلو يُجدد عقده المصنعي مع هوندا حتى 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين داني بيدروسا تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة