بيدروسا: الإطارات الأكثر قساوة سبب الفارق الكبير في الأداء

يعتقد الإسباني داني بيدروسا أنّ جلب ميشلان إطارات أكثر قساوة في كلّ مرّة يُعتبر جزءاً من سبب معاناته خلال المراحل الأولى من موسم 2016 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي».

تأخّر بيدروسا عن زميله ماركيز بفارقٍ كبير في قطر والأرجنتين ولم يختلف الوضع حتّى الآن على حلبة الأمريكيّتين بخطف ماركيز قطب الانطلاق الأوّل واكتفاء بيدروسا بالمركز الثامن على بعد 1.2 ثانية.

وبالحديث عن سبب تأخّره مع نهاية التجارب قال بيدروسا: "الأمر بسيطٌ إلى حدٍ ما، أمضي كامل وقتي في تجربة إعدادات مختلفة، لم نغيّر الهيكل أو أيّة أجزاء على الدرّاجة".

وأضاف: "في حال حصلت على بعض التماسك أخسر قوّة الدرّاجة على المنعطفات، في حال حصلت على استجابة أفضل للمنعطفات، أخسر قوّتها عند دخول المنعطفات. لم أحصل مطلقاً على الضبط المثالي".

وقال الإسباني أنّ زيادة ميشلان لقساوة إطاراتها بشكلٍ تدريجي قد يكون ربّما السبب وراء فارق الأداء الكبير بينه وبين منافسيه.

وقال الإسباني: "الإطارات تزداد قساوة مرّة تلو الأخرى سواءً من ناحية البنية، أوالتركيبة أوالضغط".

فارق الوزن

تشير عدّة تقارير إلى أنّ الإسباني يزن أقلّ من معدّل الـ 51 كلغ، وقال حيال ذلك: "من الواضح أنّ هناك العديد من الدرّاجين الآخرين أثقل وزناً منّي بكثير".

وأضاف: "أصبح الإطار أكثر متانة. حاولت في فترة ما بعد الظهر اختبار الإطار القاسي، الإطار الذي يعمل بشكلٍ جيّدٍ لدى الدرّاجين الأوائل، لكنّني لم أتمكّن من تسجيل أيّ زمنٍ أفضل من 2:08 دقيقة".

وأكمل: "لا يمكنني رفع درجة حرارته، لا يمكنني وضع أيّ عبء عليه. اضطررت للعودة إلى التركيبة الألين نتيجة لذلك وهي التي أعاني من التفافها".

وتابع: "من الواضح بأنّني أعتمد نفس ضغط الإطار إذ يُمنع المساس بذلك، كما أستخدم نفس التركيبة التي يعتمدها درّاجٌ آخر يزن 80-85 كلغ. كلّما قامت ميشلان بتغيير الإطار كلّما تراجعت أكثر من ناحية الأزمنة بالمقارنة مع درّاجي الصدارة".

لكنّ بيدروسا اعترف في المقابل أنّ عليه رفع وتيرته بصرف النظر عن تركيبة الإطارات.

وقال: "من الواضح بأنّ عليّ تحسين طريقة قيادتي للدرّاجة. ليس الأمر عبارة على أنّني أضع كامل اللوم على الإطارات. لكن ذلك هو الوضع ويجب علينا العمل وفقاً له".

وتابع: "كنت ثامناً في التجارب التأهيليّة وسنحاول أن نكون في موقعٍ أفضل في السباق".

لا خيار سوى التسابق على الإطارات الخلفي الليّن

بعد معاناته للحصول على وتيرة جيّدة من الإطار الخلفي المتوسّط، أشار بيدروسا إلى أنّه سيواصل استخدام الإطار الليّن خلال السباق بالرغم من التآكل الحاد الذي أظهره في وقتٍ سابق من عطلة نهاية الأسبوع.

وقال درّاج هوندا: "لا يمكنني حتّى التفكير في التآكل. لا أملك خياراً آخر. هكذا هو الوضع وعلينا إكمال السباق على الإطار الليّن".

وأكمل: "لا يمكنني أن أتوقّع ما ستكون عليه حالة الإطار قرب نهاية السباق. يجب عليّ تحسين أزمنتي، سواءً كان الإطار في حالةٍ جيّدة أو سيّئة فتلك مشكلة ثانويّة. يجب عليّ أن أكون أسرع".

وعند سؤاله حول ما إذا كان يعتقد أنّ ميشلان تُصنّع إطارات تتناسب مع مصنّعٍ معيّن، أجاب بيدروسا: "ما يمكنني قوله أنّها لا تصنع إطارات لي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين داني بيدروسا
نوع المقالة أخبار عاجلة