بيتروشي يقود رباعيّة دوكاتي مع نهاية اليوم الأخير من تجارب سيبانغ للموتو جي بي

المشاركات
التعليقات
بيتروشي يقود رباعيّة دوكاتي مع نهاية اليوم الأخير من تجارب سيبانغ للموتو جي بي
08-02-2019

كسر دانيلو بيتروشي الزمن القياسي غير الرسمي للموتو جي بي على حلبة سيبانغ الدوليّة خلال اليوم الأخير من التجارب الشتويّة الأولى للبطولة، ليتقدّم رباعيّة كاملة لدوكاتي في الصدارة.

سجّل الإيطالي توقيتًا وقدره 1:58.239 دقيقة وكان أسرع بقرابة ستّة أعشارٍ من الثانية من الزمن القياسي السابق الذي حقّقه سلفه في دوكاتي خورخي لورينزو في التجارب الشتويّة العام الماضي.

وحقّق درّاج دوكاتي زمنه مبكّرًا قرب نهاية الساعة الأولى، لكنّه تعرّض لحادثٍ لاحقًا عند المنعطف الخامس ودمّر الجنيّحات الانسيابيّة الجديدة التي شرعت دوكاتي في اختبارها للمرّة الأولى اليوم.

ونجح بيكو بانايا بطل فئة موتو 2 في اقتناص المركز الثاني بفارق 0.063 ثانية عن بيتروشي على متن درّاجته براماك دوكاتي بمواصفات 2018.

في المقابل ذهب المركز الثالث إلى زميله جاك ميلر الذي يقود درّاجة دوكاتي "جي.بي19"، بينما أكمل أندريا دوفيزيوزو رباعيّة دوكاتي مُتواجدًا على بُعد ثلاثة أعشارٍ من الثانية عن بيتروشي.

وبشكلٍ مماثلٍ لدوكاتي فقد شرعت ياماها في اختبار جنيّحات انسيابيّة جديدة اليوم الجمعة، حيث تقدّم مافيريك فينياليس تشكيلتها مجدّدًا.

إذ كان متصدّر مجريات الخميس أوّل من يكسر الزمن القياسي غير الرسمي السابق للورينزو، لكنّه أنهى يومه كأفضل البقيّة في المركز الخامس خلف درّاجي الصانع الإيطالي.

وتواجد كال كراتشلو في المركز السادس وكان آخر الدرّاجين القادرين على كسر زمن لورينزو السابق.

وذهب المركز السابع إلى أليكس إسبارغارو درّاج أبريليا، بينما واصل أندريا يانوني المعاناة من التهاب ليغيب عن اليوم بأكمله ويحلّ برادلي سميث درّاج التجارب بديلًا عنه.

وحلّ فرانكو موربيديلي درّاج "اس آر تي" ياماها ثامنًا، بينما اكتفى زميله فابيو كواتارارو بالمركز الـ 16.

ووضع تاكاكي ناكاغامي نفسه تاسعًا أمام فالنتينو روسي ومارك ماركيز، حيث وضع الأخير حدًا لبرنامجه مبكّرًا مرّة أخرى لكنّه تقدّم بمركزين على ستيفان برادل بديل زميله لورينزو المصاب.

ويعود قطار البطولة إلى التجارب مجدّدًا على حلبة لوسيل القطريّة في وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر، على أن ينطلق الموسم في الـ 10 من مارس/آذار على الحلبة ذاتها.

المقال التالي
روسي: زمن فينياليس في اليوم الثاني لتجارب سيبانغ دليل على امتلاكنا لدرّاجة جيّدة

المقال السابق

روسي: زمن فينياليس في اليوم الثاني لتجارب سيبانغ دليل على امتلاكنا لدرّاجة جيّدة

المقال التالي

روسي: ياماها لم تعد "تائهة" مثل موسمي 2017 و2018

روسي: ياماها لم تعد "تائهة" مثل موسمي 2017 و2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث التجارب الشتوية في سيبانغ