موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

بيتروشي يرغب بتفادي "علاقة عدائية" مع دوفيزيوزو

المشاركات
التعليقات
بيتروشي يرغب بتفادي "علاقة عدائية" مع دوفيزيوزو
13-12-2018

قال الوافد الجديد إلى صفوف التشكيلة المصنعية لفريق دوكاتي دانيلو بيتروشي أنّه يرغب في تفادي تكرار العلاقة المتوترة التي جمعت أندريا دوفيزيوزو بزميله السابق خورخي لورينزو في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

ترقّى بيتروشي من فريق "براماك" الزبون ليدافع عن ألوان الفريق المصنعي لدوكاتي في 2019 مكان لورينزو الذي انتقل إلى صفوف هوندا، وقد خاض الإيطالي مشاركته الأولى مع الفريق الشهر الماضي في تجارب نهاية الموسم في فالنسيا، كما تصدّر اليوم الأوّل من تجارب خيريز أمام زميله دوفيزيوزو.

وقد كان الصراع المتصاعد هو عنوان العام الثاني من شراكة دوفيزيوزو ولورينزو التي اشتعل التوتّر فيها في مراحل عديدة من هذا الموسم، والتي كان أبرزها في سيبانغ - حيث انتقد لورينزو الإيطالي على وسائل التواصل الاجتماعي إثر تعليقات الأخير الخاصّة بغيابه عن المشاركة بداعي الإصابة.

لكنّ بيتروشي قال بأنّه عازم على تفادي تكرار مثل تلك العلاقة، كما صرّح بأنّه رأى تناغمًا في تعاملاته مع دوفيزيوزو حتّى الآن.

"تجمعني ودوفي علاقة صداقة جيّدة، إذ أُكنّ له الكثير من الاحترام على المستوى الشخصي. كما أنّني أحترمه كدرّاج بدرجة أكبر، لا سيّما عندما أرى بياناته وأعلم أنّني أريد القيام بمثل ما يقوم به" قال بيتروشي.

وأضاف: "نتدرّب سويًا خلال هذه العطلة الشتوية، كما نتحدّث بوضوح ونرغب بتفادي تكوّن أيّة عداوة فيما بيننا. نريد العمل سويًا داخل الفريق ضمن بيئة تحيطها الراحة النفسية، إذ في كثيرٍ من الأحيان يزور كل منّا الآخر في جانبه من المرآب".

وتابع: "أنا فخور بقدرتي على منحه بعض المساعدة، كما أنّه بحاجة إلى درّاج قوي إلى جواره ليكون قادرًا على المنافسة. لذلك أنا سعيد برغبته بأن أتواجد إلى جانبه في الموسم المُقبل".

في المقابل قال دوفيزيوزو أنّه كان "من الصعب تقييم" مساهمة زميله الجديد في الفريق خلال هذه المرحلة المبكّرة، لكنّ تعليقاته عن علاقتهما الشخصية كانت على ذات نسق تصريحات بيتروشي.

فقال: "عندما يكون هنالك تغيير، دومًا ما تتواجد مميزات وعيوب. إذ أنّك عندما تحظى ببطل مثل لورينزو في الفريق، يكون ذلك أمرًا مميزًا على الدوام، لكنّه في بعض الأحيان يخلق أوضاعًا تحول دون تسجيل نقاط كان ليتمّ حصدها ضمن وضع آخر".

وأكمل: "مع دانيلو، سنعمل أكثر بدءًا من جولة ماليزيا، بيد أنّ هنالك بالفعل علاقة جيّدة بيننا، إذ نكون سعداء بمناقشة تفاصيل عديدة ومختلفة سويًا".

واختتم: "يكون من الجيّد وجود مثل هذه العلاقة بين درّاجي الفريق الواحد، إذ يكون من الممكن حينها تحسين بعض التفاصيل. فإذا ما عملنا على نحوٍ جيّد سويًا بهذا الشكل، سيعود ذلك بالمنفعة على كلينا وعلى الفريق".

دانيلو بيتروشي وأندريا دوفيزيوزو، دوكاتي 

المقال التالي
لورينزو كان "قريبًا للغاية" من الاعتزال قبل صفقة هوندا

المقال السابق

لورينزو كان "قريبًا للغاية" من الاعتزال قبل صفقة هوندا

المقال التالي

مدير هوندا: روسي لا يُمكنه تقبّل "نهاية فترته"

مدير هوندا: روسي لا يُمكنه تقبّل "نهاية فترته"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي