موتو جي بي
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
27 أغسطس
Canceled
آر
جائزة اليابان الكبرى
15 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة أراغون الكبرى
16 أكتوبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
23 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة ترويل الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
29 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة أوروبا الكبرى
06 نوفمبر
الحدث التالي خلال
42 يوماً
آر
جائزة الأمريكيّتين الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
13 نوفمبر
الحدث التالي خلال
49 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
20 نوفمبر
Canceled

بيتروشي: لورينزو "غير البارع" أضرّ بحظوظي للصعود على منصّة التتويج في ألمانيا

المشاركات
التعليقات
بيتروشي: لورينزو "غير البارع" أضرّ بحظوظي للصعود على منصّة التتويج في ألمانيا

قال دانيلو بيتروشي أنّ احتكاكًا عند المنعطف الأوّل مع درّاج دوكاتي المصنعي خورخي لورينزو خلال المراحل الختامية من سباق جائزة ألمانيا الكبرى قد أضرّ بفرصه للصعود على منصّة التتويج على حلبة ساكسنرينغ.

اقتنص مافيريك فينياليس آخر مراكز منصّة التتويج – خلف مارك ماركيز وفالنتينو روسي - من بين براثن درّاج براماك دوكاتي بيتروشي قبل لفّة من نهاية السباق، وذلك بعد خسارة الإيطالي لبعض الوقت في محاولة تجاوز درّاجة لورينزو المصنعية "جي بي18"، حيث احتكّ الثنائي عند المنعطف الأوّل الأيمن عندما اتّخذ الإسباني مسارًا واسعًا قاطعًا خطّ تسابق بيتروشي.

وقد صرّح بيتروشي بأنّ ذلك كلّفه ثانية كاملة في ملاحقته لفينياليس – إذ وبينما لم يكن متأكّدًا من قدرة درّاج ياماها على تجاوزه على أيّة حال، أشار بيتروشي إلى أنّ احتكاكه بلورينزو ربما شكّل الفارق بين صعوده إلى منصّة التتويج وإحرازه للمركز الرابع في نهاية المطاف.

"خرج خورخي عن مساره عند المنعطف الأوّل، إذ كنتُ في الجهة الداخلية هادئًا للغاية. لكنّني أعتقد بأنّه قرّر الاحتكاك بي عندما شاهدني، كونه احتكّ بالإطار الأمامي على درّاجتي" قال بيتروشي.

وأضاف: "أعتقد بأنّه لم يتعمّد الاحتكاك بي، لكنّه وبكلّ تأكيد لم يحاول تفادي ذلك، إذ خسر كلانا ثانية كاملة، ثانية واحد بالضبط مقارنة باللفّة السابقة".

وتابع: "ربما لو لم أخسر هذه الثانية لكنت صعدت إلى منصّة التتويج، لكنّ مافيريك كان أسرع بكلّ تأكيد، لا سيمّا وأنّ إطاراته كانت أجدد وتجاوزني ولم أتمكّن من الحفاظ على مركزي".

وأكمل: "لم يكن خورخي ذكيًا للغاية بكلّ تأكيد باتّخاذه خطّ التسابق ذاك عند المنعطف الأوّل، كونني رأيته يلاحق روسي كذلك من الجهة الخارجية، ولا أعلم لماذا يفعل ذلك".

من جهته، وعند سؤاله عن تلك الحادثة من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال لورينزو أنّ الأمر كان بيد بيتروشي أن يُدرك أنّه سيقوم في نهاية المطاف بقطع خطّ تسابقه إلى الجهة الداخلية بعد اتّخاذه لمسار واسع.

"الدرّاج المتواجد في الأمام لا يملك رؤية للمتواجد في الخلف، وإذا ما خرجتَ عن المسار، فإنّك تحاول العودة من المنطقة الترابية إلى المسار من جديد في أسرع وقت ممكن" قال لورينزو.

وأردف: "يجب على الدرّاج في الخلف معرفة أنّ الدرّاج المتواجد في الأمام سيتقدّم من الجهة الداخلية عاجلًا أو آجلًا. لذا عليه أن يكون حريصًا".

واسترسل: "ربما قال دانيلو «تلك هي فرصتي، أتقدّم، وأضغط أكثر» وتلك كانت المشكلة، فعليه أن يفهم أنّه سيحظى بفرصة أخرى كونه أسرع، وأنّه سيتجاوزني في منعطف آخر".

واختتم: "تلك كانت المشكلة في رأيي، إذ لا يُمكنني البقاء على الخطّ الترابي للأبد".

روسي "درس كلّ شيء" من سباق فولغر في 2017

المقال السابق

روسي "درس كلّ شيء" من سباق فولغر في 2017

المقال التالي

ماركيز توقّع أن يفرض درّاجا دوكاتي تحديًا أكبر عليه في ألمانيا

ماركيز توقّع أن يفرض درّاجا دوكاتي تحديًا أكبر عليه في ألمانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى