موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

بيتروشي كان "خائفًا للغاية" من الاصطدام بدوفيزيوزو ضمن معركتهما في سباق لومان

المشاركات
التعليقات
بيتروشي كان "خائفًا للغاية" من الاصطدام بدوفيزيوزو ضمن معركتهما في سباق لومان
19-05-2019

قال دانيلو بيتروشي الدرّاج المصنعي لدوكاتي أنّه كان "خائفًا للغاية" من أن يصطدم بزميله أندريا دوفيزيوزو بينما كان يهاجمه لخطف المركز الثاني على حلبة لومان.

تعيّن على دوفيزيوزو الدفاع عن مركزه من هجمات بيتروشي خلال المراحل الختامية من سباق جائزة فرنسا الكبرى، إذ أقدم الأخير على بعض المحاولات من أجل تجاوز زميله قبل أن يكتفي في النهاية بالمركز الثالث.

وقال بيتروشي - الذي سجّل منصّة تتويجه الأولى كدرّاج مصنعي لدوكاتي والأولى له منذ عام تقريبًا - أنّه أدرك جيّدًا إمكانية الاصطدام مع زميله.

"حاولت قدر استطاعتي، إذ كان أندريا أفضل بعض الشيء في التسارع، وأنا أفضل في الدخول إلى المنعطفات" قال بيتروشي لموقع "موتو جي بي.كوم".

وأضاف: "سمح له ذلك بالابتعاد بعض الشيء على صعيد منطقة الكبح، لذا كان من الصعب للغاية تجاوزه. على أيّة حال، فقد كنت خائفًا للغاية من أن أتسبب في كارثة مع زميلي، ولا سيّما صديق كبير لي مثل أندريا".

وتابع: "تخيلت وجه مدير فريقنا على مؤخّرة درّاجته، وكأنّه يشاهدني. رغبت الخروج بمنصّة التتويج، مع الجائزة، وليس مع أحد غاضب في المصنع".

وأكمل: "بذلت أفضل ما لدي ضمن معركة صعبة للغاية، ولحسن الحظ لم يحدث شيء. سجّلنا منصّة تتويج جيّدة لفريقنا وأنا سعيد للغاية من أجله ومن أجلي. حاولت كل ما في استطاعتي، لكنني لا أرغب بتكرار ما حدث في الأرجنتين منذ بضع سنوات. حيث قلت في نفسي بأنّني سأحاول في المواقع التي أكون متأكدًا فيها".

وتواجد بيتروشي ضمن معركة في مواجهة مارك ماركيز على الصدارة في المراحل الأولى من السباق، لكنّه اقترف خطأين ما كلّفه الكثير من الوقت.

بيد أنّ صاحب الـ 28 عامًا قال بأنّه كان يقود من أجل العودة وكأنّه "آخر يوم يُسابق فيه على متن الدرّاجة".

"كنت في منافسة مع مارك في البداية، إذ كان مسيطرًا على السباق بكلّ تأكيد ولم أكن أرغب بتركه يبتعد، لكنّني اقترفت خطأ كبيرًا في النهاية عند المنعطف الثامن وخسرت ثلاثة مراكز" قال بيتروشي.

وأردف: "كنت في المركز الخامس، محاولًا أن أعوّض ما خسرته، ارتكبت خطأ كبيرًا آخرًا في اللفّة الخامسة أو السادسة. تراجعت للمركز السادس، بعيدًا للغاية عن الصدارة، وقلت «لا، لماذا، لماذا اليوم؟» لكنّني عُدت وقلت «ليس اليوم» وبدأت بالضغط وقدّمت أداء جيّدًا. وكأنّه كان اليوم الأخير الذي أسابق فيه على متن هذه الدرّاجة. في النهاية كنت قادرًا على إغلاق الفارق، وخضنا معركة جيّدة للغاية مع دوفي".

وتأتي منصّة تتويج بيتروشي بعد ثلاثة سباقات أنهاها في المركز السادس وسباق في المركز الخامس خلال السباقات الأربعة الأولى من الموسم.

حيث اعترف بأنّه خاض بالفعل سباقات كانت منصّة التتويج ممكنة خلالها، لولا تأدياته الضعيفة في التصفيات، حيث لم ينطلق الإيطالي مُطلقًا من مركز أفضل من السابع حتّى سباق لومان.

"أحرزت آخر منصّة تتويج لي منذ أقلّ من 12 شهرًا بيوم واحد بالتحديد، كون السباق كان في الـ 20 من مايو/أيار من العام الماضي، ولكن على أيّة حال فقد خضنا سباقًا جيّدًا. كانت الجولات الماضية جيّدة، لكن خلال السباقات فقط، إذ كان الوضع مغايرًا في التصفيات" قال بيتروشي.

واختتم: "وربما من أجل ذلك خسرت منصّة التتويج في سباقين أو ثلاثة مضت، في الأرجنتين أو خيريز. ومن ثمّ بالأمس قمنا بعمل رائع، إذ أنّ الانطلاق من الصفّ الأول ساعدنا كثيرًا".

المقال التالي
ماركيز يفوز من دون عناء أمام ثنائي دوكاتي في فرنسا

المقال السابق

ماركيز يفوز من دون عناء أمام ثنائي دوكاتي في فرنسا

المقال التالي

دوفيزيوزو سعيدٌ بعدم اعتماد دوكاتي لأوامر فريق "بأسلوب الفورمولا واحد"

دوفيزيوزو سعيدٌ بعدم اعتماد دوكاتي لأوامر فريق "بأسلوب الفورمولا واحد"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة فرنسا الكبرى