بيتروشي قد يعتزل المشاركة في "موتو جي بي" إذا لم تُبقِ دوكاتي على خدماته في 2020

يتقبّل درّاج دوكاتي دانيلو بيتروشي أنّ مسيرته في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" قد تنتهي إذا لم يرغب الصانع الإيطالي بتجديد عقده لموسم 2020.

بيتروشي قد يعتزل المشاركة في "موتو جي بي" إذا لم تُبقِ دوكاتي على خدماته في 2020

تمّت ترقية الدرّاج الإيطالي إلى صفوف الفريق المصنعي بجوار أندريا دوفيزيوزو هذا العام، لكنّه حصل على عقد غير اعتيادي لمدّة موسم واحد، في ظلّ تفضيل دوكاتي الإبقاء على خياراتها مفتوحة لموسم 2020.

وبينما وصف المدير الرياضي لدوكاتي باولو سياباتي أوّل منصّة تتويج لبيتروشي مع الفريق المصنعي خلال جولة لومان الأخيرة "بالهامة للغاية"، لكنّه كذلك شدّد على أنّه لن يتمّ اتّخاذ أيّ قرارٍ بخصوص تشكيلة الموسم القادم قبل وقت متأخّر من شهر يونيو/حُزيران المُقبل.

وبالحديث قُبيل سباق موطنه في موجيللو، قال بيتروشي في هذا الصّدد: "من الواضح أنّني لا أرتبط بعقد للموسم القادم، إذ أحاول كسب ذلك عبر تقديم أفضل ما لديّ، بهدوء".

وأضاف: "أودّ القيادة لصالح هذا الفريق للعديد من السنوات، لكن وفي حال لم يكن ذلك ممكنًا، فسيتعيّن عليّ وضع حد لمسيرتي وربما القيام بأمر آخر، لا سيّما وأنّه ليس هنالك بدائل أخرى. لا يوجد هنالك مقاعد أخرى شاغرة على ساحة الموتو جي بي".

ويُعدّ بيتروشي الدرّاج المصنعي الوحيد في البطولة الذي ينتهي عقده مع نهاية العام الجاري، ما يعني أنّه لن يجد خيارًا مصنعيًا آخرًا ما لم يقُم مصنّع بفسخ عقدٍ حالٍ من أجل الحصول على خدماته.

"أرغب بتقديم أفضل ما لديّ، وإذا ما أخبرتني دوكاتي عندها أنّهم لن يجددوا عقدي لموسم 2020، فسأكون سعيدًا" قال بيتروشي.

وتابع: "لكن وإذا لم أتمكّن من القيام بعمل جيّد مع هذه الدرّاجة، ما يعني أنّني لن أقوم بعمل أفضل مع غيرها، فسأجد على الأرجح أمرًا آخرًا أقوم به في الحياة".

وكما أكّد سياباتي، فإنّ غريم بيتروشي الوحيد على مقعد الفريق لموسم 2020 هو درّاج براماك جاك ميلر، والذي يحتلّ حاليًا المركز السادس خلف الإيطالي صاحب المركز الخامس في ترتيب الدرّاجين.

وما يُعقّد الوضع لكلا الدرّاجين أنّ المقعد الوحيد المضمون على درّاجة دوكاتي "جي بي20" للموسم القادم خارج الفريق المصنعي مُخصص لناشئ براماك فرانسيسكو بانيايا.

مع ذلك، أشار مدير فريق براماك فرانسيسكو كامبينوتي إلى أنّ فريقه قد يعتمد درّاجتَين بالمواصفات الحالية الموسم القادم في حال أبقى على تشكيلته الحالية من الدرّاجين.

حيث قال: "في حال بقاء جاك ضمن صفوف الفريق، فسيحظى بدرّاجة بمواصفات 2020، كوني لا أرى أيّة طريقة أخرى لجعله سعيدًا، وسنرى إذا ما كنّا سنعتمد على درّاج ناشئ الموسم القادم".

المشاركات
التعليقات
ماركيز يتقدّم على بيتروشي في التجارب الحرّة الأولى في موجيللو
المقال السابق

ماركيز يتقدّم على بيتروشي في التجارب الحرّة الأولى في موجيللو

المقال التالي

موتو جي بي: بانيايا الأسرع أمام كوارتارارو في التجارب الحرّة الثانية في موجيللو

موتو جي بي: بانيايا الأسرع أمام كوارتارارو في التجارب الحرّة الثانية في موجيللو
تحميل التعليقات