موتو جي بي
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
27 أغسطس
Canceled
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
11 ساعات
:
56 دقيقة
:
58 ثانية
آر
جائزة أراغون الكبرى
16 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
23 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة ترويل الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
29 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة أوروبا الكبرى
06 نوفمبر
الحدث التالي خلال
41 يوماً
آر
جائزة الأمريكيّتين الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
13 نوفمبر
الحدث التالي خلال
48 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
20 نوفمبر
Canceled

بويغ: هوندا لن تقوم بمراجعة شاملة لدرّاجتها فقط لإرضاء لورينزو

المشاركات
التعليقات
بويغ: هوندا لن تقوم بمراجعة شاملة لدرّاجتها فقط لإرضاء لورينزو

قال ألبرتو بويغ مدير فريق هوندا ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّ الصانع الياباني لن يقوم بمراجعة شاملة لدرّاجته فقط لمساعدة خورخي لورينزو على التأقلم طالما أنّ مارك ماركيز يُواصل انتصاراته.

تمتّع ماركيز بنجاحات متواصلة على متن درّاجة "آر.سي213في" بالرغم من سمعتها كدرّاجة صعبة المراس، حيث فاز الإسباني بثلاثة ألقاب متتالية في الأعوام الثلاثة الماضية ويتصدّر الآن الترتيب العام للدرّاجين هذا الموسم.

في المقابل عانى لورينزو، الذي قدم بديلًا لداني بيدروسا بدءًا من هذا الموسم، للتعامل مع درّاجته الجديدة، وزار مصنع هوندا في أساكاداي بعد جولة موجيللو من أجل مساعدته على التأقلم.

وأشار لورينزو خلال جولة إيطاليا إلى أنّ هوندا متردّدة لإجراء تغييرات واسعة النطاق بالنظر إلى نتائج ماركيز، وبحديثه قبيل جولة برشلونة نهاية الأسبوع الجاري، أكّد بويغ أنّ الصانع الياباني لا يخطّط لأيّة تغييرات كبيرة على حزمته.

وقال الإسباني: "حاولنا ونواصل المحاولة مع خورخي من أجل جعله مرتاحًا أكثر على الدرّاجة. سبب رحلته إلى اليابان كان ذلك بنسبة 99 بالمئة، لمحاولة جعل نفسه مرتاحًا أكثر على الدرّاجة".

وأضاف: "ما يحدث الآن هو ما حدث في الأعوام الأخيرة في نهاية المطاف. يتصدّر مارك، المفاجأة هي نتائج خورخي، لكنّه لا يُحاول الاختباء أو تقديم الأعذار".

وأردف: "قاعدة الدرّاجة ليست سيّئة جدًا، كونها تفوز بالبطولة كلّ عامٍ تقريبًا. عدم قدرة خورخي على التأقلم معها لا يعني أنّها سيّئة. ما لا يُمكننا القيام به هو تغيير الدرّاجة فقط لأنّ درّاجًا واحدًا غير قادرٍ على التأقلم معها، خاصة في ظلّ فوز ماركيز".

وبحديثه في برشلونة، قال لورينزو أنّ بعض المكوّنات التي عمل عليها في اليابان ستكون حاضرة على الدرّاجة نهاية هذا الأسبوع، على أن يصل تحديثٌ آخر "لتحسين جوانب راحته على الدرّاجة" في جولة أسين.

وشدّد الإسباني على أنّ تلك التحديثات "لن تحلّ المشاكل ليتمكّن من المنافسة على الانتصارات ومنصّا التتويج غدًا"، لكنّه أشار إلى أنّه يهدف لتحقيق مكاسب على صعيد فهم الحزمة الحاليّة بشكلٍ أفضل.

وقال الإسباني: "قلت في السباقات الماضية أنّ العمليّة ستكون طويلة. ولا يزال من البعيد فهم كيفيّة قيادة الدرّاجة بشكلٍ مثالي، خاصة عند دخول المنعطفات، تلك مشكلة على صعيد الاختبار والفهم. أمّا المشكلة الأخرى فهي الشعور بالراحة على الدرّاجة".

وأردف: "نعمل على هذه العمليّة، جعل حذائي مريحًا أكثر. الأمر أشبه بخوض ماراثون ويُمكنك إنهاؤه إن كنت رياضيًا جيّدًا، لكنّ حذاءك يكون صغيرًا قليلًا أو شكله لا يتناسب معك".

وأكمل: "لست أقول أنّ الأمر يقتصر على الدرّاجة، أو حجمها فقط، وليست جوانب الراحة عليها، يُمكنني تحسين قيادتي وفهمي للدرّاجة أيضاً".

واختتم: "لكن بالتأكيد إن كنت سأكون مرتاحًا أكثر على الدرّاجة، فسأكون أكثر تنافسيّة. لهذا قرّرنا السفر إلى اليابان من أجل تسريع هذه العمليّة قدر الإمكان بناءً على الإمكانيّات التي لدينا".

روسي: التراجع في أداء ياماها منتصف الموسم بات "من صفاتها"

المقال السابق

روسي: التراجع في أداء ياماها منتصف الموسم بات "من صفاتها"

المقال التالي

ماركيز يتقدّم على كوارتارارو في التجارب الحرّة الأولى في برشلونة

ماركيز يتقدّم على كوارتارارو في التجارب الحرّة الأولى في برشلونة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة كتالونيا الكبرى