بويغ أبرز المرشحين لمنصب مدير فريق هوندا في الموتو جي بي

بات ألبرتو بويغ، وكيل داني بيدروسا السابق والمدير الحالي لبطولتَي كأس المواهب البريطانيّة والآسيويّة، المرشّح الأبرز لخلافة ليفيو سوبو كمدير لفريق هوندا ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

يُنظر إلى بويغ، الدرّاج السابق الذي فاز بجائزة إسبانيا الكبرى ضمن فئة 500 سم مكعّب في 1995، على أنّه من ساعد عددًا من كبار الدرّاجين مثل بيدروسا، وكايسي ستونر وتوني إلياس لبلوغ الفئة العليا في البطولة.

كما لعب دور وكيل أعمال بيدروسا بين 2003 و2005 ضمن فئتَي 125 و250 سم مكعّب، ليواصل تمثيله حتّى 2013.

ووواصل بويغ المشاركة في تطوير المواهب عبر الإشراف على كأس المواهب الآسيويّة، إلى جانب كأس المواهب البريطانيّة التي تمّ إطلاقها حديثًا.

ولم يتطرّق تتسوهيرو كوواتا المدير العام لشركة هوندا للسباقات إلى تفاصيل تعويض سوبو قائلًا أنّ القرار سيتمّ الإعلان عنه بعد الفترة الشتويّة.

لكنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" يتفهّم أنّ بويغ بات المرشّح الأبرز لشغل ذلك المنصب بالنظر إلى خبرة وشبكة علاقات الإسباني في الموتو جي بي ما يجعله خيارًا مثاليًا لهوندا.

وأعلن سوبو، الذي انضمّ إلى هوندا قادمًا من دوكاتي في 2010، الإثنين الماضي بعد نهاية موسم 2017 عن مغادرته للفريق والبطولة بشكلٍ فوري.

وأشاد مارك ماركيز الفائز بلقب هذا العام مع هوندا بعمل سوبو خلال الأعوام الخمسة التي أمضاها مع الفريق.

وقال ماركيز: "فزنا بأربعة ألقاب خلال خمسة أعوام، ذلك يعني أنّنا قمنا بعملٍ جيّد. من المحزن رؤيته يغادر لأنّني أتعايش معه بشكلٍ جيّد".

وأردف: "لكن في حال قرّرت هوندا إجراء تغييرات فلديّ ثقة كاملة فيها".

وتأتي مغادرة سوبو لتُمثّل التغيير الثاني الأبرز في قيادة هوندا خلال عامين وذلك على إثر تقاعد شوهي ناكاموتو نائب رئيس شركة هوندا للسباقات العام الماضي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً