بونشارال: ياماها ستستفيد إذا استخدم زاركو درّاجة 2018

يعتقد هيرفي بونشارال مدير فريق تيك 3 في الموتو جي بي أنّ درّاجه يوهان زاركو قد حصل على درّاجة ياماها بمواصفات 2018 للعام المقبل، قائلًا أنّ الصانع الياباني قد يستفيد من هذه الخطوة.

تمتّع زاركو بموسم أوّل ناجح في 2017، ليتغلّب على درّاجَي الفريق المصنعي لياماها فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس في عدّة مناسبات بالرغم من استخدامه لدرّاجة 2016.

ودفعت تأدية الفرنسي إلى تكهّن البعض بإمكانيّة منحه درّاجة "ام1" بمواصفات 2018 في العام المقبل، حيث نصحه روسي بالابتعاد عن درّاجة 2017 المليئة بالمشاكل في حال تمّ تقديمها له.

ولم تُؤكّد ياماها بعد الدرّاجة التي سيقودها الفرنسي في 2018، لكنّ بونشارال يعتقد بأنّ حصول زاركو على درّاجة مصنعيّة قد يفيد الفريق المصنعيّ أيضاً.

وقال بونشارال للموقع الرسمي للبطولة: "من الواضح أنّ ذلك سيكون جيّدًا حقًا بالنسبة لنا وله كدرّاج، وكذلك بالنسبة لياماها".

وتابع: "تمثّلت قوّة كاليكس في فئة موتو 2 في اعتمادها على الكثير من الدرّاجين وكان بوسعها تجميع الكثير من المعلومات منهم لتطوير الدرّاجة أكثر وأفضل وأسرع".

وأردف: "بالنسبة لي فمن الواضح أنّك إذا استعنت بدرّاجٍ آخر فستحصل على 33 بالمئة من المعلومات الإضافيّة. ولم يعد زاركو ناشئًا بعد الآن بل درّاجًا من درّاجي المقدّمة في الموتو جي بي. يملك الخبرة والشعور بالدرّاجة ويعلمون جودة تعليقاته وتركيزه التقني".

وأكمل: "سيكون من الجيّد في حال حصل على دعمٍ مصنعي من ياماها لكن سيتمّ دعمنا ومتابعتنا في 2018 في نهاية المطاف".

الإبقاء على زاركو بعد 2018 "سيكون صعبًا للغاية"

بشكلٍ مشابه لمعظم درّاجي الموتو جي بي حاليًا، ينتهي عقد زاركو نهاية موسم 2018، حيث اعترف بونشارال أنّه سيكون "من الصعب للغاية" الإبقاء عليه بعد ذلك.

وأشارت بعض المصادر إلى أنّ بطل فئة موتو 2 مرّتين يتواجد على رادار كاي تي ام لموسم 2019، كما يُعتبر من أبرز المرشّحين لخلافة روسي في حال قرّر الإيطالي الاعتزال نهاية الموسم المقبل.

وقال بونشارال حيال ذلك: "أمرٌ ما لا يجب أن نقلّل من شأنه هو نهاية العقود، ونعلم أنّ معظم المفاوضات للتجهيز لموسم 2019 قد بدأت بالفعل".

وتابع: "من الواضح أنّ هناك بعض الاهتمام بيوهان لموسم 2019 ليُصبح درّاجًا مصنعيًا. سيكون من المحزن إن لم نتمكّن من الإبقاء عليه، لكنّني أتفهّم ذلك في المقابل".

وأردف: "سيكون من الجيّد الحفاظ عليه في حال حصلنا على درّاجة مصنعيّة بالكامل وذات مستوى الدعم الذي يحظى به الدرّاجان المصنعيّان. لكن إن لم يحدث ذلك وبالرغم من أنّ الأمر سيكون محزنًا، لكن ماذا نريد ليوهان؟".

وأكمل: "نريده أن يواصل النموّ وستكون الخطوة الأخيرة الانضمام إلى فريق مصنعيٍ بالكامل. رُبّما تُعدّ ميزانيّتي بأكملها أقلّ بـ 30 بالمئة من راتب أحد درّاجي الصدارة في الموتو جي بي".

واختتم حديثه بالقول: "نحن فريق رديف فحسب، وحتّى بالرغم من امتلاكنا لدرّاجة جيّدة وطاقم جيّد إلّا أنّ هناك بعض المكاسب الماليّة التي يجب أن تُحقّق لدرّاجين مثل يوهان".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين يوهان زاركو
قائمة الفرق تيك 3
نوع المقالة أخبار عاجلة