بونشارال: الإبقاء على روسي ولورينزو في صفوف ياماها في 2017 سيكون "صعباً"

يعتقد هيرفيه بونشارال مدير فريق «تيك 3 ياماها» أنّ الصانع الياباني يواجه مهمّة صعبة لإقناع فالنتينو روسي وخورخي لورينزو بمواصلة العمل جنباً إلى جنب لموسم إضافي.

ينتهي عقد ثنائي ياماها نهاية العام الجاري، إذ يبدو بأنّ خططهما لموسم 2017 ستكون مفصليّة بالنسبة لسوق انتقالات الدرّاجين في الموتو جي بي.

وفي حين أبدت ياماها رغبتها في تجديد عقدَي درّاجَيها الحاليين، إلّا أنّ بونشارال أشار إلى أنّ التوتّر الذي نشب بين الثنائي خلال القسم النهائي من الموسم الماضي قد يقف عقبة في طريق تواجدهما معاً لموسمٍ إضافي.

وقال الفرنسي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "حصل روسي ولورينزو على عقدين لموسمين، لذلك تمّ استبعاد فكرة عدم تواجدهماً معاً في صفوف الفريق لمدّة طويلة".

وأضاف: "لكنّ ما حدث نهاية العام الماضي دقّ ناقوس الخطر، سيكون من الصعب بالنسبة لياماها التفكير في الإبقاء على لورينزو وروسي معاً في 2017".

وتابع: "في حال أراد لورينزو البقاء فلا أعلم ما إذا كان روسي سيواصل القيادة لصالح ياماها، والأمر نفسه في الجهة المعاكسة".

كما اعترف بونشارال أنّه غير متأكّدٍ ما إذا كان روسي، الذي سيبلغ الـ 37 هذا الشهر، جاهزاً لإنهاء مسيرته، لكنّه أشار إلى أنّ الإيطالي بدا في لياقة جيّدة وعزيمة رائعة كما هو الحال دائماً خلال تجارب سيبانغ الأسبوع الماضي.

وقال: "لاحظت أنّه يعمل بجدٍ في سيبانغ، كان يتمّ اللفّات السريعة تلو الأخرى ويضغط خلال الظروف القاسية التي تتطلّب جهداً بدنياً وعزيمة عالية، لا أعتقد أنّه سيغادر البطولة نهاية العام الحالي".

وأكمل: "لكنّني لا أشعر أيضاً أنّه سيواصل المشاركة بشكلٍ مؤكّد. ليست لديّ أيّ فكرة، هو وحده من يعلم خططه للعام المقبل".

وأضاف: "أعتقد أنّه سينتظر إلى حين إكمال أربع أو خمس جولات من الموسم ليقارن نفسه ببقيّة الدرّاجين. في حال وجد نفسه في موقعٍ جيّد فلا أعتقد أنّه سيعلن اعتزاله".

وتابع: "يتميّز روسي بشخصيّته المحاربة، يملك دائماً القدرة على الاستمتاع بما يقوم به والحفاظ على حافزه".

وعند سؤاله عن مدى أهميّة قرار روسي بالاعتزال نهاية 2016 من عدمه بالنسبة لتحديد معالم تشكيلة درّاجي ياماها، قال بونشارال أنّ تجديد عقد لورينزو سيكون أكثر أهميّة.

وقال في هذا الصدد: "قال لورينزو خلال تجارب سيبانغ أنّه يرغب بالتوقيع على العقد الجديد في أقرب وقت ممكن، قبل بداية الموسم إن أمكن ذلك، مشيراً إلى أنّ حلمه البقاء في صفوف ياماها حتّى نهاية مسيرته".

وأضاف: "لن أحبّذ أن أكون مدير فريق ياماها إذا ما قال لي: «في حال لم يتمّ تجديد عقدي قبل سباق قطر أو قبل عودتنا من سباق أوستن فسأنضمّ إلى فريقٍ آخر»".

واختتم: "في حال سارعت ياماها لتجديد عقد لورينزو كونها تعتقد أنّ ذلك أمرٌ ضروري، فربّما سيجرح ذلك كرامة روسي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة مقابلة