بورغيس: على روسي أن يهدف لتحقيق الانتصارات وعدم الاكتفاء بمنصّات التتويج

يعتقد كبير طاقم فالنتينو روسي جيريمي بورغيس أنّه سيكون من الصعب بالنسبة للإيطالي تحقيق لقبه العاشر في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" من خلال الاكتفاء بتحقيق منصّات التتويج فحسب، قائلاً أنّه يحتاج لتحقيق الانتصارات للقيام بذلك.

انضمّ بورغيس إلى طاقم روسي خلال موسم الإيطالي الأوّل في الفئة العليا في 2000، وترأّس طاقم الميكانيكيين خلال جميع الألقاب السبعة التي حصدها "الدكتور".

ومع نهاية موسم 2013، وحالما أكمل روسي موسمه الأوّل لدى عودته إلى صفوف ياماها بعد عامين مع دوكاتي، تمّ تعويض الأسترالي بسيلفان غالبوسيرا الذي كان معه روسي قريباً من تحقيق لقب العام الماضي.

وخلال نهاية الأسبوع الماضي الذي شهد وصول قطار البطولة إلى أستراليا، كان بورغيس حاضراً على حلبة فيليب آيلاند لمساعدة المنظّمين في بعض المسائل، وخلال فترة راحته، تحدّث الأسترالي إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لمراجعة الموسم الحالي.

فمنذ اعتزاله، كان صاحب الـ 63 عاماً قادراً على التركيز على بعض النشاطات الأقلّ إجهاداً بالمقارنة مع اعتاد عليه عندما كان إلى جوار روسي، أو فريدي سبينسر أو واين غاردنر أو ميك دوهان أيضاً.

"أمضي يومي في لعب الغولف والتنس، وأشاهد السباقات على التلفاز" قال بورغس مازحاً، وهو الذي يُعتبر من أبرز الأصوات المسموعة عندما يتعلّق الأمر بالحديث عن أداء روسي.

وأضاف: "رُبّما لا يُعدّ روسي الأسرع على مدار اللفّة الواحدة، لكنّه لا يزال واحداً من أقوى الدرّاجين خلال السباقات. صحيحٌ أنّه لم يفز مرّة أخرى، لكنّه كان قريباً للغاية من تحقيق ذلك في 2015".

وتابع: "من وجهة نظري، وعلى عكس ما يعتقده معظم الناس، فإنّه لا يخسر اللقب في السباقات الثلاثة الأخيرة، لكن أبكر من ذلك بكثير".

وأردف: "قرّر التركيز على جمع منصّات التتويج وكانت تلك مقاربته للسباقات، لكنّ ذلك ليس كافياً لأن تكون بطلاً الآن، يجب عليك الفوز بالسباقات".

ماركيز سريع الاستجابة أكثر

اعترف بورغيس بأنّه كان متفاجئاً من قدر الأخطاء التي ارتكبها درّاجه السابق، خاصة تلك التي انتهت بسقوطه على أرضيّة المسار، على عكس سرعة الاستجابة التي أظهرها مارك ماركيز على درّاجته.

وقال الأسترالي: "ارتكب روسي العديد من الأخطاء هذا العام، حيث جلبت أخطاء أسين واليابان انتباهي. الخطأ الذي ارتكبه في هولندا كان غير اعتياديٍ على الإطلاق، إذ لا يسقط عادة عندما يكون في الصدارة".

وتابع: "ماركيز قادرٌ على تفادي الحوادث لأنّه سريع الاستجابة. باتت ردود فعل روسي أبطأ قليلاً بمرور الأعوام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة مقابلة