بريفيو: الوقت لم يُسعف سوزوكي لإقناع فينياليس

يعتقد دافيدي بريفيو مدير فريق سوزوكي للموتو جي بي أنّ الانتقالات المبكّرة على غير العام في سوق الدرّاجين لموسم 2017 لعبت دوراً كبيراً في خسارة الصانع الياباني لخدمات مافيريك فينياليس لصالح ياماها.

بعد أن واجه معضلة كبيرة وعلنيّة بين البقاء في صفوف سوزوكي أو الانضمام إلى ياماها، قرّر فينياليس في النهاية الانضمام إلى أبطال العالم.

وفي حين أنّ سوزوكي أكّدت تعويض الإسباني بأندريا يانوني المغادر لصفوف دوكاتي، يعتقد بريفيو أنّ فريقه كان ليحظى بفرصة أفضل للإبقاء على فينياليس لو لم تبدأ حركة الانتقالات بشكلٍ مبكّرٍ هذا الموسم.

وقال بريفيو: "أشعر بالأسف لرحيله، يجب أن أكون صادقاً لا يُمكنني القول بأنّني سعيد".

وأضاف: "نحبّ هذا المشروع وكنّا فخورين بضمّ درّاجٍ من فئة الموتو 2، شاهدناه يترعرع ويتعلّم الكثير والكثير. نعتقد أنّه كان بوسعنا مواصلة العمل معاً وكنّا نبذل كلّ ما في وسعنا لتحسين الدرّاجة".

وتابع: "لكنّ الوقت لم يلعب لصالحنا إذ لا يزال أمامنا 13 سباقاً حتّى نهاية الموسم وأعتقد أنّ درّاجتنا ستكون أفضل في فالنسيا بالمقارنة مع الآن. لكنّنا لم نحصل على الوقت الكافي لإظهار ذلك بسبب سوق الانتقالات المبكّر".

وواصل شرحه بالقول: "حصلنا على عامٍ واحدٍ فقط معاً، كما انطلق سوق الانتقالات بشكلٍ مبكّرٍ للغاية هذا الموسم. بدأ الجميع يتحدّث عمّا يجب القيام به منذ السباق الأوّل هذا العام. لم يكن لدينا الكثير من الوقت".

وأكمل: "بالرغم من ذلك، خلقنا بعض الشكّ والتفكير. قمنا بأفضل ما لدينا. لو كان الوضع طبيعياً لكانت قرارات مماثلة تُتّخذ في شهر يونيو أو يوليو، إذ كنا لنكمل عدداً أكبر من السباقات في تلك الحالة. لكنّ هذا الموسم غريبٌ من ناحية سوق الانتقالات".

قرار فينياليس مفهوم

بالرغم من حزنه لرؤية فينياليس يُغادر الفريق، إلّا أنّ بريفيو أشار إلى أنّه يتفهّم قرار صاحب الـ 21 ربيعاً.

وقال في هذا الصدد: "قد تكون درّاجتنا تنافسيّة في الموسم المقبل وقد لا يكون ذلك. صحيح أنّنا نحاول بطبيعة الحال، إذ أعتقد أنّنا في تحسّنٍ مستمر طوال الوقت، لكنّ ذلك أمرٌ غيّر مؤكّد".

وأضاف: "ربّما ترى في الجهة المقابلة درّاجة جاهزة. أعتقد أنّ ذلك ما حدث".

وتابع: "اختار ما هو «جاهز»، كان خياراً أكثر أماناً. أعتقد أنّ الجميع يتفهّم ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً