بدء العمل على فيلم السيرة الذاتية لباري شين

بدأ العمل على فيلم السيرة الذاتية عن حياة أسطورة الدراجات النارية "باري شين" والذي سيحمل عنوان "شين".

هذا الفيلم الجديد مستوحى من كتاب "باري: قصة أسطورة الدراجات النارية باري شين"، والذي شارك في تأليفه كلٌ من المعلق المعروف لرياضة الدراجات النارية موتو جي بي "نيك هاريس" وزميلهِ السابق "ستيف باريش".

يُعتبر شين، من مواليد مدينة لندن، آخر بريطاني فاز بسباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية في فئتها الأولى، بعد تحقيقه للقبين متتاليين في فئة الـ 500 سنتيمتر مكعّب موسمي 1976 و1977 لصالح فريق سوزوكي.

وحقق البريطاني فوزه الـ 23 والأخير عام 1981، ليعتزل بعدها من الرياضة في عام 1984 ويعمل في مجال التعليق الرياضي بالإضافة إلى التطوير العقاري في أستراليا.

توفي شين بمرض السرطان عن عمرٍ ناهز الـ 52 في عام 2003، ولا يزال الفضل يعود له في المساعدة على تحقيق انتشارٍ واسعٍ لسباقات الدراجات النارية، وكذلك بدأ عملية تحسين السلامة في هذه الرياضة.

وقال منتج الفيلم ويل ستوبارد: "من المثير جدًا صناعة فيلمٍ عن شخصية باري شين – بجلب قصته وتاريخه إلى الشاشة الكبيرة".

وأضاف: "نمتلك رمزًا بريطانيًا في الرياضية تمكن من تحدي الموت، قام بالمستحيل من أجل الفوز، وعاش حياةً كاملةً، وسيطر على الرياضة الأكثر خطورةً في العالم، كان مُلهمًا".

وتابع: "كان نجمًا مشهورًا تخطى حدود رياضته، وكان قدوةً لنا وعشنا أحلامنا من خلاله".

وأكمل: "عندما عُرض عليّ المشروع تحمست على الفور. وعلمت كيف يجب أن يكون هذا الفيلم – سأقوم به مهما كانت النتائج".

واختتم قائلاً: "العمل على هذا الفيلم سيكون مُرضيًا بشكلٍ كبيرٍ، ونحن نتطلع لمتابعته من قبل الجماهير لمعرفة الأمور التي حولت هذا الرمز إلى أسطورةٍ حقيقيةٍ".

موعد إطلاق الفيلم لا يزال غير معروفٍ في الوقت الراهن، لكن من المتوقع أن تبدأ عملية التصوير في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

ستتم كتابة السيناريو بواسطة إيان لا فروني وديك كليمنت، اللذين اشتُهرا بالمسلسلات الكلاسيكية على شاشة التلفزيون البريطاني، بالإضافة إلى حصدهما لجوائز عالمية لفلمَي "ذي كوميتمنت" و"أكروس ذو يونيفيرس".

الفيديو التشويقي للفيلم: 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة