باوتيستا يعود إلى فريق أسبار في 2017

سينضمّ ألفارو باوتيستا درّاج فريق أبريليا الحالي إلى فريق أسبار دوكاتي في موسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

قرّر الصانع الإيطالي أبريليا عدم مواصلة الاعتماد على خدمات صاحب الـ 31 عاماً، الذي دافع عن ألوان الفريق لدى عودته إلى "الموتو جي بي" في 2015، في موسم 2017 ليُفسح المجال أمام أليكس إسبارغارو وسام لويس درّاج فئة موتو 2.

وفي حين أنّ زميل باوتيستا الحالي ستيفان برادلي سينتقل إلى بطولة العالم للسوبربايك بعد مغادرته لصفوف دوكاتي، تمكّن باوتيستا نفسه من ضمان مستقبله في الموتو جي بي لموسمٍ ثامن.

نتيجة لذلك سيعود باوتيستا إلى صفوف أسبار مرّة أخرى، وهو الفريق الذي ساعده على الفوز بلقب فئة 125 سنتيمتر مكعّب في 2006 وتحقيق ثمانية انتصارات في فئة 250 سنتيمتر مكعّب بين 2007 و2009.

وقال الإسباني: "أنا سعيدٌ بالعودة إلى ما كان بمثابة بيتي لعدّة سنوات في بطولة العالم، استمتعت بأفضل نتائجي هناك بما في ذلك لقب فئة 125 سنتيمتر مكعّب والمنافسة على لقب فئة 250".

وأضاف: "أنا سعيدٌ ومتخفّزٌ للعودة إلى الفريق خاصة لمواصلة المشاركة في موسمٍ إضافيٍ في الموتو جي بي، ستكون مغامرة جديدة. نضجت كثيراً على مرّ السنوات ولديّ خبرة أكبر الآن. أنا واثقٌ من قدرتي رفقة الفريق على أن نكون تنافسيين في 2017".

ويؤكّد الإعلان أيضاً أنّ باوتيستا سيقود درّاجة دوكاتي ديسموسيديتشي جي بي16 في العام المقبل، أي درّاجة الفريق الأساسي لدوكاتي المستخدمة هذا الموسم.

وقال خورخي مارتينز مدير فريق أسبار: "إنّه لمن دواعي سرورنا كفريق أسبار أن نرحّب بعودة ألفارو باوتيستا".

وأضاف: "أحرزنا بطولتنا الأولى معه في 2006 واستمتعنا ببعض المواسم الرائعة معاً. علاقتنا الشخصيّة والمهنيّة رائعة وتُعدّ هذه أخباراً جيّدة لفريقنا ولرعاتنا".

وتابع: "آمل وأرغب أن تجلب هذه الأخبار الرائعة نتائجة إيجابيّة لدوكاتي ولنا أيضاً. من المهمّ بالنسبة إلينا تواجد درّاجٍ إسباني بمثل نتائجه وجديّته في العمل. بوسعه أن يمنحنا أفضليّة على المسار".

ومن المنتظر أن يقع اختيار الدرّاج الثاني في الفريق بين الثنائي الحالي يوجين لافيرتي ويوني هيرنانديز لمجاورة باوتيستا.

وتمكّن لافيرتي من التغلّب على زميله في هذا الموسم حتّى الآن مستخدمين درّاجة ديسموسيديتشي جي بي14.2، لكن تُشير المصادر إلى أنّ لافيرتي يُقيّم الخيارات المتاحة أمامه للانتقال إلى السوبربايك.

تشكيلة الدرّاجين لموسم 2017 حتّى الآن:

الفريقالدرّاجين
ياماها

 فالنتينو روسي

 مافيريك فينياليس

هوندا

 مارك ماركيز

 داني بيدروسا

دوكاتي

 خورخي لورينزو

 أندريا دوفيزيوزو

سوزوكي

 أندريا يانوني

 أليك رينز

أبريليا

 سام لويس

 أليكس رينز

كاي تي إم

 برادلي سميث

 بول إسبارغارو

تيك 3 ياماها

 جوناس فولغر

 يوهان زاركو

ال سي آر هوندا  كال كراتشلو
مارك في دي إس هوندا

 جاك ميلر

 تيتو راباط

براماك دوكاتي

 سكوت ريدينغ

 دانيلو بيتروشي

أفينتيا دوكاتي

 هيكتور باربيرا

 لوريس باز

أسبار دوكاتي

 ألفارو باوتيستا

لم يتمّ الإعلان بعد

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين ألفارو باوتيستا
قائمة الفرق فريق أسبار ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة