الموتو جي بي تُكمل تعديلاتها على إدارة السباق

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ عمليّة إعادة الهيكلة التي شملت الهيئات التنظيميّة لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" قد انتهت بالفعل.

انطلقت هذه العمليّة مباشرة إثر الجولة الختاميّة من موسم 2016، حيث كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مغادرة خافيير ألونسو، أحد الأعضاء الأساسيين لإدارة السباق، لشركة دورنا المروّجة للبطولة.

وخلال الأسابيع التالية، اكتمل العمل على الهيكل الجديد، حيث تمّت تسمية أربعة تعييناتٍ عالية المستوى على صعيدي قسم إدارة السباق وقسم السلامة.

وبدءاً من الآن ستتكوّن إدارة السباق من لوريس كابيروسي (دورنا)، وفرانكو أونسيني (الاتّحاد الدولي للدرّاجات)، ومايك ويب (مدير السباق) وكارلوس إزبيليتا نجل كارميلو رئيس دورنا.

في المقابل سيتكوّن قسم السلامة من إزبيليتا الأب والإبن، إلى جانب كابيروسي وأونسين.

على الجانب الآخر سيشغل ألبيرتو بويغ مدير أعمال داني بيدروسا السابق دور "المستشار الرياضي" لصالح دورنا، كما سينخرط في جميع البطولات التي تعمل تحت مظلّة الشركة الإسبانيّة.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان بويغ، الذي يدير كأس هوندا للمواهب الآسيويّة، سيُحافظ على ارتباطه بالصانع الياباني، الذي يدرس إمكانيّة إطلاق بطولة مماثلة لترقية الدرّاجين الناشئين في أوروبا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة