الموتو جي بي تواجه مشاكل جديدة على الإطار الخلفي في أوستن

من الممكن أن تتّجه بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» إلى أزمة جديدة للإطارات في أوستن بعد أن أبلغ الدرّاجون عن تآكل مفرطٍ للجهة اليمنى من الإطارات الخلفيّة أثناء التجارب الحرّة الأولى اليوم الجمعة.

كما أظهرت صورنا الحصريّة للإطار الخلفي لدرّاجة خورخي لورينزو مع نهاية حصّة التجارب الحرّة الأولى، فقد كان الجانب الأيمن من الإطار غير المتساوي متآكلاً تماماً.

وقد أبلغ جميع الدرّاجين عن معاناتهم من نفس المشكلة، وقال مارك ماركيز درّاج هوندا بخصوص ذلك: "كانت المشكلة الأساسيّة في الإطار الخلفي، تدمّر الجانب الأيمن من الإطار بالكامل. يحدث ذلك أحياناً خلال القسم الأوّل من التجارب الحرّة الأولى نظراً لكون المسار لا يزال متّسخاً".

وأضاف: "أعتقد أنّ ميشلان بدأت بالفعل بالبحث عن طريقة لإدارة المشكلة، ربّما تحتاج لزيادة الضغط أو شيء من هذا القبيل. سنرى ماذا سيحدث خلال التجارب الحرّة الثانية".

الإطار الخلفي الليّن فقط متاحٌ يوم الجمعة

تمثّلت مشكلة ميشلان الأساسيّة في توفير الإطار الخلفي الليّن فقط اليوم الجمعة، حيث لن تصل الإطارات القاسية إلى الحلبة إلّا يوم غدٍ السبت.

وعندما سُئل ما إذا كان يعتقد أنّ ذلك سيحلّ المشكلة أجاب ماركيز: "سنرى، سنرى".

وأضاف: "لقد قامت ميشلان بتخفيف ضغط الإطار الخلفي الليّن كي نحصل على المزيد من التماسك، لكنّ ذلك انعكس بشكلٍ مباشرٍ على عمر الإطار الذي أصبح أقصر".

وأكمل: "يجب عليها التفكير في ذلك، ستكون زيادة الضغط مجدّداً أمراً كافياً، أو ربّما ستُحلّ المشكلة من خلال ازدياد طبقة المطّاط على المسار".

واختتم الإسباني حديثه بالقول: "الجميع ينتظر ليرى ما سيحدث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة