الموتو جي بي تنتقل إلى تصميم حلبة برشلونة الخاص بالفورمولا واحد بعد وفاة سالوم

سيستخدم درّاجو بطولة العالم للفورمولا واحد تصميم حلبة برشلونة الخاص بالفورمولا واحد خلال بقيّة مجريات جائزة كتالونيا الكبرى على خلفيّة حادث وفاة لويس سالوم ضمن فئة "موتو2".

تمّ اتّخاذ القرار إثر وفاة سالوم خلال التجارب الحرّة لفئة "موتو2"اليوم الجمعة، حيث سقط الإسباني عن درّاجته على سرعة عالية عند المنعطف الـ 12 اليميني.

وتشير المصادر إلى أنّ درّاجي الموتو جي بي أبدوا انزعاجهم حيال عبور المنعطف الذي لا يحتوي على منطقة حصويّة لتخفيف سرعة الدرّاجة في حال وقوع حادث، إذ أنّ المساحة بأكملها معبّدة.

نتيجة لذلك سيتوجّب على الدرّاجين استخدام المسار الذي تتّبعه سيارات الفورمولا واحد منذ جائزة إسبانيا الكبرى موسم 2007، وهي النسخة الأولى من السباق التي تستخدم المنعطف المزدوج لتجاوز المنعطف الـ 12.

كما يتضمّن تصميم مسار الفورمولا واحد نسخة أقصر وأكثر حدّة من المنعطف العاشر، وهو المنعطف الضيّق عند نهاية الخطّ المستقيم الخلفي، حيث يتضمّن مساحة أسفلتيّة إضافيّة.

وسيتمّ استخدام هذا التصميم لبقيّة مجريات عطلة نهاية هذا الأسبوع، ما يُقلّص مسافة اللفّة من 4.727 كلم إلى 4.655 كلم. وكان الدرّاجون قد اختبروا ذلك التصميم لفترة وجيزة خلال اختبارٍ أقيم بعد سباق 2014.

كما أشارت المصادر إلى أنّه سيتمّ تعديل برنامج السبت لمنح الدرّاجين المزيد من الوقت للتأقلم على المسار الجديد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة كتالونيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
نوع المقالة أخبار عاجلة