الموتو جي بي تكشف عن تفاصيل قانون "عقوبة اللفّة الطويلة" الجديد

المشاركات
التعليقات
الموتو جي بي تكشف عن تفاصيل قانون
01-03-2019

أكّدت بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" اعتماد "عقوبة اللفّة الطويلة" بدءًا من الجولة الافتتاحية لموسم 2019 في قطر.

كما سبق وكشف لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم"، فإنّ قرارًا تمّ اتّخاذه بتطبيق نظام جديد للعقوبة عقب اختباره بشكل ناجح في تجارب قطر والحصول على ردود فعل إيجابية من الدرّاجين.

ويتضمّن النظام الجديد إجبار الدرّاجين على المرور من منطقة مُحدّدة على المسار ستؤدّي إلى خسارتهم لوقتٍ يُقدّر بعدّة ثوانٍ.

وتمثّلت تلك المنطقة في قطر عند مخرج المنعطف السادس الحاد (الصورة أعلاه).

ومن المأمول أن ينتج عن ذلك النظام خسارة للوقت أكثر ثباتًا من الطريقة المتّبعة بإجبار الدرّاجين على التخلّي عن مركز وحيد، على الرُغم من أنّ تلك العقوبة ستظلّ متاحة للمراقبين كذلك.

وفي بيانٍ أصدرته البطولة اليوم الجمعة، تمّ الكشف عن مزيد من التفاصيل حول ذلك النظام وكيفية عمله.

إذ جاء فيه أنّه سيكون أمام الدرّاج الحاصل على "عقوبة اللفّة الطويلة" ثلاث لفّات لتنفيذها، على الرُغم من أنّه ستكون هنالك "إجراءات موضوعة لتمكّن المراقبين من استخدام عقوبة وقت مساوية في حال لم يكن الدرّاج قادرًا على إكمال اللفّة الطويلة"، وذلك على سبيل المثل إذا ما تمّ رفع العلم الأحمر وإيقاف السباق.

كما كشف البيان أنّ العقوبة ستكون "بشكل أساسي جرّاء خرق حدود المسار"، ولكن يُمكن تطبيقها كذلك "ضمن أيّة ظروف يراها المراقبون مناسبة".

المقال التالي
لورينزو "أكثر تأقلماً" مع دراجة هوندا بالمقارنة مع دوكاتي

المقال السابق

لورينزو "أكثر تأقلماً" مع دراجة هوندا بالمقارنة مع دوكاتي

المقال التالي

يانوني "لا يتوقّع الكثير" في سباقه الأوّل مع أبريليا في قطر

يانوني "لا يتوقّع الكثير" في سباقه الأوّل مع أبريليا في قطر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
Be first to get
breaking news